in

كورونا في ألمانيا: ميركل تعتزم تمديد الإغلاق وفرض المزيد من القيود

كورونا في ألمانيا: ميركل تعتزم تمديد الإغلاق وفرض المزيد من القيود
كورونا في ألمانيا: ميركل تعتزم تمديد الإغلاق وفرض المزيد من القيود

أخبار ألمانيا: تعتزم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تمديد قواعد الإغلاق الصحي في ألمانيا حتى نيسان/ أبريل، حسبما أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية، نقلاً عن مسودة قرار قالت إنه لا يحمل أى تواريخ محددة.

وأوضحت الصحيفة أن المسودة تشتمل على إشارة إلى السماح بعطلات “يقل فيها الاختلاط” للمواطنين داخل مناطقهم التي يقيمون فيها، مع تطبيق قواعد صارمة تتعلق بالنظافة وقيود التواصل.
وتعتزم ميركل فرض المزيد من القيود، وجاء في المذكرة التي اطلعت عليها وكالة “فرانس برس” أنه ينبغي تمديد الإغلاق الجزئي الذي تعيشه ألمانيا حتى موعد لم يحدد في نيسان/ أبريل على خلفية ارتفاع عدد الإصابات نظراً لتفشي نسخ متحورة من الفيروس. ودعت المذكرة إلى خفض السفر إلى الحد الأدنى بينما سيتعيّن على الأشخاص العائدين إلى ألمانيا الخضوع لحجر صحي وإبراز نتائج فحوص كورونا سلبية.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تتجه إلى تمديد الإغلاق مجدداً: زعماء الولايات يؤيدون خطة ميركل الجديدة

ومن شأن احتمال فرض المزيد من القيود أن يثير حفيظة آلاف المحتجين الذين خرجوا في تظاهرة ضد القيود القائمة أساساً في مدينة كاسل الألمانية السبت، بينما تمّ إخطار الشرطة بمسيرات في برلين من اليمين المتطرف.
وكانت ألمانيا قد بدأت تخفيف إجراءات الإغلاق العام منذ نهاية فبراير/ شباط وسمحت للعديد من الأنشطة بالاسئتناف، غير أن أرقام الإصابات عاودت ارتفاعا جزئيا في الأيام الماضية. وبدأت إجراءات الإغلاق العام في ألمانيا للمرة الثانية شهر نوفمبر/ تشرين الأول 2020، ولم يتم رفعها رغم التخفيف لحد الآن.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: مدينة ألمانية كبرى تعود إلى فرض الإغلاق الكامل

وفي سياق متصل، كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن غالبية واضحة من المواطنين يعارضون تشديد قيود كورونا الحالية المفروضة لتجنب المخالطات.
وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد يوغوف لقياس الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن 30% فقط من الألمان يؤيدون العودة إلى توسيع نطاق الإغلاق، فيما أعرب 23% عن تأييدهم للإبقاء على الإجراءات الحالية.
وأعرب 22% ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم لتخفيف القيود، وأبدى 15% تأييدهم لإنهاء كل القيود على حقوق الحرية. وامتنع 10% عن إبداء رأي في هذا الموضوع.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

فضيحة الكمامات في ألمانيا: شبهات فساد حول وزير الصحة الألماني وزوجه

فضيحة الكمامات في ألمانيا: شبهات فساد حول وزير الصحة الألماني وزوجه

الصدمات النفسية بأنواعها وآثارها

الصدمات النفسية بأنواعها وآثارها (1): لأن ما عشناه أقسى من طاقة الاحتمال..