in

شروط فتح المطاعم في ألمانيا: استياء في ولاية ألمانية من قواعد فتح المطاعم والفنادق

شروط فتح المطاعم في ألمانيا

أخبار ألمانيا: تنتقد المنظمات التي تمثل رواد الأعمال في مجال المطاعم والفنادق في ولاية شمال الراين وستفاليا شروط فتح أماكن العمل في مرسوم الحكومة المحلية، والذي سيكون ساري المفعول حتى 4 يونيو/ حزيران من هذا العام.

وفقًا للائحة الخاصة بالتصدي لوباء كورونا، والتي ستطبق في ولاية شمال الراين وستفاليا حتى 4 يونيو/ حزيران، يجب أن تكون المسافة بين الضيوف الجالسين على طاولات مختلفة في وسط المطعم مترين على الأقل. مع العلم أن شروط فتح المطاعم في باقي أنحاء ألمانيا تعتبر أن الحد الأدنى للمسافة المطلوبة هو 1.50 متر فقط، في الولايات الألمانية الأخرى.

بسبب لوائح محددة، كان على العديد من المطاعم والمقاهي في ولاية شمال الراين وستفاليا تقليل عدد المقاعد في مبانيها بشكل كبير. وفقًا لتقديرات جمعية التجارة Dehoga، انخفض عدد المقاعد المتاحة للعملاء بنسبة 40 في المائة مقارنة بالعام الماضي، عندما كان هناك شرط 1.5 متر بين الطاولات.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا وعودة الحفلات الموسيقية والمشجعين إلى الملاعب هذا الصيف

ويشير ممثلو المطاعم وأصحاب الفنادق إلى أن تمديد المسافة أمر سخيف، حيث ثبت أن الحانات التي افتتحت العام الماضي لم تشكل بؤر انتشار لفيروس كورونا. ويطالب هاكون هيربست، رئيس المنظمة في الولاية: “يجب على حكومة الولاية على الأقل استعادة المسافة القديمة”.

تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا لأدنى مستوى منذ 7 أشهر

وقد أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني، الأربعاء 26 أيار/مايو، أن معدل الإصابة بفيروس كورونا بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 46,8 إصابة (58,4 إصابة أمس الثلاثاء). وكان معدل الإصابة أعلى بقليل من خمسين في منتصف شباط/ فبراير الماضي لفترة وجيزة، حيث عاود للارتفاع بعد ذلك مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة. وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

المصدر: Bild.de

بيت الواحد في برلين

بيت الواحد في برلين.. بيت عبادة مشترك للمسلمين والمسيحيين واليهود في ألمانيا

ألمانيا: الإعلان عن وفاة ملياردير ألماني بعد 3 سنوات من اختفائه

الإعلان عن وفاة ملياردير ألماني بعد 3 سنوات من اختفائه في جبال الألب السويسرية