in

زيادة أسعار الوقود في ألمانيا: الألمان يتوجهون إلى التشيك للتزود بالبنزين

زيادة أسعار الوقود في ألمانيا
زيادة أسعار الوقود في ألمانيا

بسبب الزيادة القياسية في أسعار الوقود في ألمانيا، يتجه المزيد والمزيد من الألمان إلى جمهورية التشيك للتزود بالوقود . ويحسب بيانات يوم الأحد 17 تشرين الأول/ أكتوبر، فإن سعر لتر البنزين هناك أرخص بمقدار 44 سنتاً.

وفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، استخدم العديد من الألمان عطلة نهاية الأسبوع للسفر إلى جمهورية التشيك من أجل تزويد سياراتهم بوقود أرخص، بعد الزيادة القياسية في أسعار الوقود في ألمانيا.

زيادة قياسية في أسعار الوقود في ألمانيا

يلغ سعر لتر البنزين الممتاز صباح يوم الأحد في مدينة في دريسدن الألمانية 1.779 يورو. بينما بلغ سعره 1.34 يورو فقط، في مدينة “Chlumec” التشيكية، التي تقع على بعد حوالي 40 كم. وبالتالي فإن فرق السعر 43.9 سنتًا للتر الواحد، وهو ما يمكن أن يوفر من 20 إلى 30 يورو إذا تم ملء خزان السيارة بالكامل بالوقود. في محطة وقود “Ono”بمدينة “Chlumec” التشيكية وصلت مدة الانتظار إلى 40 دقيقة للتزود بالوقود.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا ينذر بشتاء قاسي وملكلف للمستهلكين

حطمت أسعار الوقود أرقاماً قياسية جديدة في ألمانيا. ارتفع سعر البنزين الممتاز إلى 1.653 يورو للتر (بالمتوسط على صعيد البلاد) يوم الخميس، وهو أعلى مستوى منذ تسع سنوات. وبحسب صحيفة “FAZ” الألمانية فإن “الأسعار تجاوزت هذا الرقم منذ فترة طويلة في بعض الأماكن”.

اقرأ/ي أيضاً: أزمة الطاقة تتفاقم في ألمانيا: أول شركة ألمانية لتوريد الكهرباء والغاز تعلن إفلاسها

كما بلغ متوسط ​​سعر وقود الديزل في ألمانيا يوم الأحد 1.555 يورو للتر الواحد، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل في 26 آب/ أغسطس 2012 والذي يبلغ 1.554 يورو.

المصدر: Bild.de

العثور على جثة امرأة فُقدت خلال فيضانات الصيف في ألمانيا 2021

في هولندا.. العثور على جثة امرأة فُقدت خلال فيضانات الصيف في ألمانيا

وزير الصحة الألماني يريد إنهاء وضع الطوارئ الوبائي في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يريد إنهاء وضع الطوارئ الوبائي في البلاد