in

تمديد الإغلاق العام في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على القيود الجديدة

تمديد الإغلاق العام في ألمانيا
تمديد الإغلاق العام في ألمانيا

أخبار ألمانيا: اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية على تمديد الإغلاق العام في ألمانيا حتى 31 كانون الثاني/ يناير. فما هي القيود التي ستطبق حتى نهاية يناير 2021 في ألمانيا؟

تمديد الإغلاق العام في ألمانيا يعني الاستمرار بتطبيق الإجراءات التي كانت سارية سابقاً حتى 10 كانون الثاني/ يناير حتى نهاية الشهر. وبالتالي سيستمر إغلاق معظم المحلات التجارية والمطاعم والمسارح والمتاحف والمرافق الترفيهية. كما ستصبح قواعد الاتصال أكثر تشدداً في المستقبل، حيث ستقتصر الاجتماعات الخاصة فقط مع أفراد أسرتك ومع شخص آخر كحد أقصى.
ووفقاً للقواعد الجديدة، سيواجه سكان الولايات التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، قيوداً صارمة على حريتهم في التنقل. حين لن يسمح للمقيمين في المناطق التي يزيد فيها معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا عن 200 حالة لكل 100 ألف، بالتنقل لأكثر من 15 كم من مكان إقامتهم.
كما سيتم تمديد إغلاق المدارس ومراكز الرعاية النهارية في ألمانيا حتى نهاية شهر كانون الثاني/ يناير. وتريد الحكومة الفيدرالية أن تنظم هذا العام بموجب القانون منح إعانة مرض الطفل لمدة 10 أيام إضافية لكل من الوالدين و 20 يوماً للوالد الذي يعيش لديه الطفل في حالة انفصال الوالدين.

وقالت ميركل بعد الاجتماع مع زعماء الولايات إن الهدف من تمديد الإغلاق العام في ألمانيا هو الاستمرار في خفض معدل الإصابة لمدة 7 أيام لكل 100 ألف نسمة دون سن الخمسين. وأكدت أن هذا الأمر أصبح أكثر أهمية بسبب الطفرة الحديدة لفيروس كورونا، والتي تنتشر بشكل أسرع. وأضافت ميركل: “هذا يعني أننا يجب أن نكون حذرين بشكل خاص هنا”. يظهر “وضع جديد” مرة أخرى. واعترفت ميركل بأن الإجراءات الجديدة في ألمانيا ستكون “صارمة”.

المصدر: nwzonline.de

ألمانيا تتجه نحو تمديد الإغلاق العام

مع ارتفاع أعداد ضحايا كورونا.. ألمانيا تتجه نحو تمديد الإغلاق العام

كيف تفقد ألمانيا السيطرة على وباء كورونا؟

دير شبيغل: “البلد على حافة الهاوية”.. كيف تفقد ألمانيا السيطرة على وباء كورونا؟