in

تمديد إمكانية الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف في ألمانيا

أخبار ألمانيا: تمديد إمكانية الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف
أخبار ألمانيا: تمديد إمكانية الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف / Foto: dpa

أخبار ألمانيا: كاستثناء بسبب أزمة كورونا سيظل من الممكن الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف في ألمانيا دون الحاجة لزيارة عيادة الطبيب، حيث تم تمديد العمل بالقرار الصادر مؤخراً والقاضي بمنح المرضى الذين يعانون من أمراض خفيفة في الجهاز التنفسي إجازة مرضية لفترة محدودة بعد استشارة طبيبهم عبر الهاتف.

وقال جوزيف هيكين رئيس اللجنة الفيدرالية المشتركة (G-BA)، أنه سيظل بإمكان المرضى في ألمانيا الحصول على إجازة مرضية عبر الهاتف حتى يوم الاثنين 4 آيار/ مايو.

وفي إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في ألمانيا أصدرت العديد من الولايات الألمانية قراراً بإلزامية ارتداء الكمامة عند التسوق وفي وسائل النقل العام. بالضغط هنا يمكنكم الإطلاع على قائمة هذه الولايات ومواعيد تطبيق القرار في كل ولاية.

وبهذا تكون اللجنة الفيدرالية المشتركة قد تراجعت عن قرارها الصادر يوم الجمعة الماضي والقاضي بوقف إمكانية الحصول على الإجازة المرضية عبر الهاتف اعتباراً من يوم الأحد. وذلك بعد النقد الشديد الذي تعرضت له اللجنة بسبب الخطر المحتمل على الأطباء والممرضين والمرضى بانتقال عدوى فيروس كورونا خلال زيارات المرضى للعيادات.

وقالت اللجنة أنه سيتعين على جميع المسؤولين في الوقت الحالي ” تقييم الوضع بشكل يومي استناداً على المعلومات المتاحة وأن يقرروا كيفية العودة بشكل تدريجي إلى العمل الطبي المنتظم والمعتاد، مع الحفاظ على الحماية اللازمة ضد مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا”.

وتُمنح الإجازة المرضية عبر الهاتف لمدة أقصاها أسبوع واحد. وإذا استمر المرض، يمكن تمديد الإجازة مرة واحدة لمدة أسبوع أيضاً.

المصدر: (AFP)

اقرأ/ي أيضاً:

أهم القرارات بخصوص تخفيف إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا في ألمانيا

ميركل تعرب عن “قلقها الكبير” تزامناً مع بدء عملية رفع تدابير العزل في ألمانيا

لأول مرة في ألمانيا.. تراجع معدل انتقال العدوى بفيروس كورونا إلى ما دون الواحد

فيروس كورونا والطلاب في ألمانيا: إجراءات جديدة لدعم الطلبة في فترة الوباء

Kurzarbeit معلومات عن تخفيض ساعات العمل في ألمانيا في ظل جائحة كورونا

ميركل: من مصلحة ألمانيا أن تخرج أوروبا قوية من أزمة كورونا

أخبار ألمانيا: إلزامية ارتداء الكمامة

قائمة الولايات الألمانية التي سيطبق فيها قرار إلزامية ارتداء الكمامة

تطبيقات تتبع انتشار كورونا عبر الموبايل

مخاوف من انتهاك خصوصيتنا باستخدام تطبيقات تعقب انتشار كورونا عبر الموبايل