in

بيلد: سماسرة ألمان يعرضون 100 مليون جرعة من لقاح كورونا في السوق السوداء

سماسرة ألمان يعرضون 100 مليون جرعة من لقاح كورونا في السوق السوداء
سماسرة ألمان يعرضون 100 مليون جرعة من لقاح كورونا في السوق السوداء

أخبار ألمانيا: عرض سماسرة ألمان على دول الاتحاد الأوروبي 100 مليون جرعة من لقاح كورونا التابع لشركة “أسترازينيكا” في السوق السوداء، حسبما ذكرت صحيفة “بيلد” اليومية يوم الأربعاء 24 شباط/ فبراير. وقد اعترفت الحكومة الألمانية بأنها تلقت مثل هذه العروض لكنها لم تستغلها. وبحسب الصحيفة الألمانية، فإن السماسرة من ولاية شمال الراين وستفاليا. ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عنهم.

وتنقل صحيفة “بيلد” عن بريد إلكتروني تم إرساله إلى الحكومات الأوروبية يتضمن عرضاً للشراء. كان من المفترض أن يأخذ “رجال الأعمال” طلبات تزيد عن مليون جرعة ويتوقعون تأكيداً مكتوباً للأمر وضمانات بنكية. كما أكدوا أنه يمكن التحقق من صحة التحضير وضمان التسليم بحلول نهاية مارس/ آذار. سعر الجرعة الواحدة من لقاح كورونا في السوق السوداء هو 10 دولارات، أي حوالي أربعة أضعاف السعر الذي اشتراه الاتحاد الأوروبي من لقاحات شركة “أسترازينيكا”.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل: لم نتمكن بعد من السيطرة على كورونا في ألمانيا وجميع اللقاحات “مرحب بها”

وأكد متحدث باسم وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، نقلاً عن بيلد، أن الوزارة تلقت عروضاً مماثلة “أكثر أو أقل جدية” ، لكنها لم تستخدم أيا منها.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تعرض على روسيا الدعم في إنتاج وتطوير اللقاح الروسي المضاد لكورونا
وفي الأسبوع الماضي، بدأت الشرطة الإيطالية تحقيقاً في عروض مماثلة لسلطات منطقة فينيتو. تلقت المنطقة، من بين أمور أخرى مقترحات لشراء لقاحات بيونتيك فايزر وأسترازينيكا واللقاح الروسي “سبوتنيك في”.

المصدر: polskiobserwator.de

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني1

ألمانيا: اتهام ألماني بالتجسس لصالح روسيا وتزويدها بمخططات مبنى البرلمان الألماني

لغز موقف السيارات: مسن ألماني ظل يبحث لأسابيع عن سيارته بعدما نسي أين ركنها!

لغز موقف السيارات: مسن ألماني ظل يبحث لأسابيع عن سيارته بعدما نسي أين ركنها!