in

بسب كورونا.. ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى ثلاث مناطق في إسبانيا

بسب كورونا.. ألمانيا تحذر من السفر إلى ثلاث مناطق في إسبانيا
بسب كورونا.. ألمانيا تحذر من السفر إلى ثلاث مناطق في إسبانيا

أخبار ألمانيا: بسبب تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، أطلقت وزارة الخارجية الألمانية الآن تحذيراً من السفر السياحي إلى ثلاثة مناطق في إسبانيا.

وأعلنت الخارجية الألمانية في بيان أن المناطق التي يشملها التحذير الرسمي هي كتالونيا بعاصمتها السياحية برشلونة، وشواطئ كوستا برافا، والمنطقتان المجاورتان لهذه السواحل غرباً، وهما أرجون ونافارا. ولم يشمل تحذير السفر إلى إسبانيا كلاً من مايوركا أو جزر الكناري.

وكانت الوزارة أوصت فقط مؤخراً بعدم السفر السياحي إلى هذه المناطق. ويعتبر النصح بعدم السفر مستوى إنذار أدنى من التحذير التي أعلنت عنه الآن والذي يترتب عليه تمكين السائحين من إلغاء مجاني للحجوزات.

وأدرج معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المناطق الثلاثة في قائمة المناطق الخطرة، التي تعتمد عليها الوزارة في إرشادات وتحذيرات السفر. وكانت خطوة التحذير متوقعة لذلك من الخارجية الألمانية.

وبررت وزارة الصحة الألمانية قرار “روبرت كوخ” بأن عدد الإصابات الجديدة في المناطق الإسبانية الثلاثة تجاوز حاجز الخمسين إصابة لكل مئة ألف نسمة خلال الأيام السبعة الماضية.

وبالنسبة للمسافرين العائدين من المناطق التي تصنفها السلطات الألمانية على أنها مناطق خطورة، سيتعين عليهم الآن الخضوع لاختبارات الكشف عن كورونا اعتباراً من بداية هذا الأسبوع، ذلك إلى جانب الاختبارات الطوعية، التي يمكن أن يجريها كافة العائدين من الخارج مجاناً.

اقرأ/ي أيضاً:

خرائط المناطق الخضراء.. خطة جديدة للتنقل داخل الاتحاد الأوروبي في زمن كورونا

إعادة فتح الحدود: قائمة بالدول الأوروبية التي يمكنك السفر إليها خلال عطلة الصيف

شروط دخول العرب إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد إعادة فتح الحدود الخارجية

هل ستعيد الحكومة فرض رقابة على الحدود الألمانية مع دول الجوار بسبب كورونا ؟

رسمياً.. اختبارات مجانية للكشف عن كورونا لكافة المسافرين العائدين إلى ألمانيا

Rassismus in Deutschland

Deutschlands Rassismusproblem

وزير المالية الألماني يتعهد بالكشف الكامل عن تفاصيل فضيحة وايركارد

أخبار ألمانيا: وزير المالية الألماني يتعهد بالكشف الكامل عن تفاصيل فضيحة وايركارد