in

بث مباشر: لحظة تاريخية! ميركل للمرة الأخيرة في البوندستاغ كمستشارة لألمانيا

ميركل مستشارة ألمانيا البوندستاغ البرلمان الألماني

أخبار ألمانيا: للمرة العاشرة، ستقف أنغيلا ميركل في البرلمان الألماني “البوندستاغ” للإجابة على أسئلة النواب. ومن المحتمل أن يكون هذا آخر ظهور لأنغيلا ميركل في حياتها كمستشارة لألمانيا.

ومنذ العام 2018 جرت العادة أن يتم استجواب مستشار ألمانيا من قبل البوندستاغ، ويتم تطبيق هذا الإجراء ثلاث مرات في السنة: قبل عطلة البرلمان في عيد الفصح، قبل العطلة الصيفية وقبل عيد الميلاد. في الأصل، كان الغرض من زيارة المستشار إلى البوندستاغ إحياء المناقشات البرلمانية، على غرار البريطانيين.

وبحسب صحيفة “بيلد” الألمانية ، فإن السيناريو الوحيد الذي يمكن من خلاله استدعاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للبرلمان مرة أخرى يتعلق بالوضع المحتمل بعد الانتخابات العامة في أيلول/ سبتمبر المقبل. إذا كان تشكيل الحكومة الجديدة سيستغرق شهورًا، فسيتعين على ميركل البقاء في السلطة حتى نهاية العام.

اقرأ/ي أيضاً: ماذا الآن يا سيدة ميركل ؟ المستشارة تقول كلمتها بشأن الترشح لولاية خامسة

بدءًا من الساعة 12:55 اليوم الأربعاء 23 حزيران/ يونيو على موقع يوتيوب، سيتم بث المناقشة الأخيرة لأعضاء البوندستاغ مع ميركل كمستشارة لألمانيا على الهواء مباشرة.

ويجتمع البوندستاغ هذا الأسبوع في آخر جلسة عادية قبل الانتخابات. وخلال جلسة الأسئلة والأجوبة، سيسأل النواب الألمان المستشارة ميركل عن سياسة الحكومة الإضافية لمكافحة وباء فيروس كورونا. كما يريد البوندستاغ أن يناقش مع ميركل التقرير النهائي للجنة التحقيق بشأن رسوم الطرق وسياسة الإسكان.

كما يعتزم البرلمان أن يناقش مع المستشارة الألمانية مسألة انسحاب قوات الناتو من أفغانستان. وبدأ انسحاب القوات في الأول من ايار/ مايو ومن المتوقع أن ينتهي في 11 أيلول/ سبتمبر على أبعد تقدير. كما أعاد الجيش الألماني جنوده إلى ألمانيا. وقد تم بالفعل تسليم معظم القواعد العسكرية للقوات الأفغانية.

الفيل ياشودا يتوقع نتيجة مباراة اليوم بين ألمانيا والمجر

الفيل ياشودا يتوقع نتيجة مباراة اليوم بين ألمانيا والمجر في بطولة أمم أوروبا

حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا؟