in

حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا: كم يبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا؟

حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني، الأربعاء 23 حزيران/ يونيو، أن نحو ثلث السكان في ألمانيا تلقوا تطعيماً كاملاً ضد كورونا منذ بدء حملة التطعيم في البلاد. وذكر المعهد أن نحو 43 مليوناً في ألمانيا (51.6 من السكان) تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح حتى الآن، بينما تلقى 26.9 مليون شخصاً منهم (32.4% من السكان) تطعيما كاملا من جرعتين.

وبحسب البيانات، تم إعطاء مليون و3 آلاف و690 جرعة من لقاح مضاد لكورونا الثلاثاء. واعتباراً من 7 حزيران/ يونيو الجاري يمكن لأي شخص في ألمانيا يرغب في التطعيم ضد فيروس كورونا أن يطلب موعداً للحصول على اللقاح. فمع نهاية تحديد أولويات اللقاحات – التي كانت تقتصر على اللقاحات لمن هم في الستين أو فوق الستين وبعض المجموعات ذات الأولوية – يمكن الآن لأي شخص يبلغ من العمر 12 عاما أو أكثر – من الناحية النظرية – تلقي جرعة لقاح مضاد لكورونا. ومع ذلك، لن تكون هناك جرعات كافية للجميع في الوقت الحالي.

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في ألمانيا نهاية العام الماضي. وتم إعطاء الأولوية في بادئ الأمر لمن تجاوزوا 80 عاماً، والمقيمين في دور المسنين والرعاية والأطقم الطبية، وأيضا أصحاب الأمراض المزمنة الذين يزداد لديهم خطر الإصابة بأعراض شديدة من كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: اللقاح الألماني لكورونا: ألمانيا تعمل على تطوير لقاح خاص بها ضد فيروس كورونا

على صعيد متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الأربعاء أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 1016 إصابة. وللمقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الأربعاء الماضي 1455 إصابة. وسجل المعهد 51 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 137 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 3 ملايين و723 ألفا و798 حالة. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 90 ألفا و523 حالة، بينما بلغ عدد المتعافين 3 ملايين و611 ألفا و500 شخص.

المصدر: د ب أ

ميركل مستشارة ألمانيا البوندستاغ البرلمان الألماني

بث مباشر: لحظة تاريخية! ميركل للمرة الأخيرة في البوندستاغ كمستشارة لألمانيا

السوري طارق سعد.. من لاجئ إلى سياسي في ألمانيا

طارق سعد.. من لاجئ إلى سياسي في ولاية شليسفيغ هولشتاين الألمانية