in

السفر من وإلى ألمانيا في زمن كورونا: متى سيصبح ممكناً كما كان قبل إجراءات العزل؟

السفر من وإلى ألمانيا
الصورة لطائرة إجلاء مواطنين ألمان من ووهان الصينية Foto: dpa/Auswärtiges Amt

بدأت ألمانيا في تخفيف القيود، ولكن ما تزال هناك إجراءات صارمة مطبقة. متى سيكون السفر غير الضروري داخل وخارج الدولة ممكنًا؟ إليك ما نعرفه حتى الآن.

قد يبدو موضوع السفر من وإلى ألمانيا سابقاً لأوانه، في الوقت الذي تتخذ فيه ألمانيا أولى الخطوات الصغيرة للعودة إلى الحياة الطبيعية، حيث أعيد افتتاح العديد من المتاجر هذا الأسبوع، ومن المقرر أن تستأنف المدارس بعض صفوفها في الأسابيع القادمة، وإن كان ذلك مع التزام التباعد الاجتماعي الصارم وقواعد النظافة.

وقالت المستشارة أنغيلا ميركل إن الإجراءات، بما في ذلك حظر جمع أكثر من شخصين في الأماكن العامة والحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر عن الآخرين، ستبقى سارية حتى 3 أيار / مايو على الأقل.

بالنسبة للعديد من الأجانب المقيمين في ألمانيا، فإن السؤال عن متى يمكنهم رؤية أحبائهم مرة أخرى ومتى سيتاح لهم السفر من وإلى ألمانيا ينتظر إجابة، ولكن الأمور بعيدة عن الوضوح فيما يتعلق بالسفر.

ما هو الوضع الحالي فيما يتعلق بالسفر في ألمانيا؟

الحظر المفروض على حركة المرور ساري المفعول حتى 3 مايو. وهذا يعني أنه لا يُسمح للأشخاص في ألمانيا بالسفر (ما لم يكن هناك سبب وجيه للقيام بذلك، مثل العمل). لا يُسمح بالزيارات المتبادلة مع الأقارب، وكذلك الرحلات الترفيهية.

أصدرت ألمانيا تحذيرًا عالميًا بشأن السفر في مارس كأحد تدابير مكافحة تفشي فيروس كورونا، وأوصت بتجنب الرحلات غير الضرورية إلى الخارج، خاصة بالنسبة للسياحة. وستستمر هذه القيود حتى 3 مايو، إلى جانب تدابير المسافة الاجتماعية المفروضة على المستوى الوطني. وما سيحدث بعد هذا التاريخ سيكون أحد الموضوعات التي ستناقشها الحكومة والولايات الفيدرالية في 30 أبريل.

ماذا نعرف حتى الآن؟

يحظر الدخول إلى ألمانيا لأغراض سياحية، ووفقًا لوزارة الداخلية فإنه قد يتم منع أي رحلة غير ضرورية للمواطنين غير الألمان الذين يحاولون دخول البلاد.
علاوة على ذلك ، فإن الفنادق وبيوت الضيافة وبيوت الشباب والمعسكرات ليست مفتوحة للسياح ولا يوجد ما يشير إلى موعد تغيير هذا الوضع.

هناك قيود حدودية في جميع أنحاء العالم، حيث تحاول جميع البلدان يائسةً الحد من انتشار الفيروس التاجي. وقد انضمت ألمانيا إلى بقية دول الاتحاد الأوروبي في منتصف مارس وقيدت السفر من وإلى ألمانيا “السفر غير الضروري” خارج منطقة شنغن. يسري هذا الإجراء حتى 15 مايو ويمكن تمديده.

يُسمح لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعائلاتهم، فضلاً عن مواطني المملكة المتحدة ودول شنغن وعائلاتهم بالسفر عبر ألمانيا إلى بلدهم الأصلي إذا لم يكن هناك طريق سفر آخر ممكن. كما يُسمح لهم بالدخول إذا كان محل إقامتهم أو محل إقامتهم القانوني موجود في ألمانيا.
ويجب على العائدين إلى ألمانيا قضاء الأسبوعين الأولين في عزلة ذاتية إجبارية.

ومع ذلك ، بسبب أزمة العمال الزراعيين ، تسمح ألمانيا بدخول العمال الموسميين من دول مثل رومانيا وبولندا ، حتى الآن يصل الآلاف من هؤلاء العمال على متن الطائرات المستأجرة.

المصدر. ziarulromanesc.de

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: تزايد الاحتجاجات ضد استراتيجية ميركل الحازمة لاحتواء وباء كورونا
فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة في ألمانيا.. إليكم قيمتها في الولايات الاتحادية
هل يصبح العمل من المنزل حقاً للموظفين في ألمانيا حتى بعد انتهاء جائحة كورونا؟

أخبار ألمانيا: تزايد الاحتجاجات ضد استراتيجية ميركل الحازمة لاحتواء وباء كورونا

أخبار ألمانيا: تزايد الاحتجاجات ضد استراتيجية ميركل الحازمة لاحتواء وباء كورونا

ألمانيا تتصدر قائمة الدول الأوروبية التي منحت الحماية لطالبي اللجوء في عام 2019

ألمانيا تتصدر قائمة الدول الأوروبية التي منحت الحماية لطالبي اللجوء في عام 2019