in

ألمانيا: وفاة شابة تبلغ من العمر 32 عاماً بعد أيام قليلة من تلقيها لقاح كورونا

ألمانيا: وفاة شابة تبلغ العمر 32 عاماً بعد أيام قليلة من تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا
ألمانيا: وفاة شابة تبلغ العمر 32 عاماً بعد أيام قليلة من تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: توفيت الشابة “دانا أوتمان”، 32 عامًا، بعد 11 يومًا من تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا. وأفادت صحيفة “فيلت” الألمانية أن الأطباء الشرعيين توصلوا إلى أن اللقاح ساهم في وفاتها.

تم الكشف عن القضية من قبل والدة المتوفاة، التي أبلغت أن وفاة ابنتها حدثت في شهر آذار/ مارس. بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا، عانت الطبيبة النفسية الشابة من صداع شديد، اعتقدت أنه نتيجة الصداع النصفي الذي تعاني منه بالعادة. بعد 11 يوماً، تم العثور عليها ميتة في الشقة. طلبت الأم توضيحات من طبيب الفتاة البالغة من العمر 32 عامًا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ارتفاع عدد حالات الجلطات الدموية المرتبطة بتعاطي لقاح أسترازينيكا

السبب المباشر للوفاة نزيف دماغي

وقال الأطباء الشرعين إن الوفاة كانت بسبب اللقاح، وبالتحديد بسبب نزيف دماغي، نتج عن رد فعل مناعي قوي بعد إعطاء الشابة لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا. وأظهرت نتائج معهد علم المناعة وطب نقل الدم بجامعة غرايفسفالد أن الاستجابة المناعية للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا أسفرت عن وفاة الشابة. وجاء في التقرير النهائي الذي نشرته صحيفة “فيلت” أن سبب الوفاة هو اضطراب تخثر الدم ونزيف في الدماغ.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تحقيقات مع ممرضة حقنت 6 أشخاص بمحلول ملحي بدلاً من لقاح كورونا

الآثار المميتة للقاح أسترازينيكا

في الآونة الأخيرة، أصبحت حالات النزف الدماغي بعد التطعيم أكثر شيوعًا في دول الاتحاد الأوروبي. ولكن لم يتم تأكيد العلاقة السببية بعد. ومع ذلك، منذ أبريل/ نيسان، في جميع أنحاء ألمانيا، يوصى بإعطاء لقاحات أسترازينكا فقط للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، لأنه، وفقًا لبحث أجراه معهد روبرت كوخ الألماني، فإن معظم حالات الوفيات المرتبطة بلقاح أسترزينيكا كانت من النساء دون سن 55.

المصدر: Welt.de

ألمانيا: نكسة للمستشارة ميركل.. "قرار قضائي تاريخي" ضد سياستها المناخية

ألمانيا: نكسة للمستشارة ميركل.. “قرار قضائي تاريخي” ضد سياستها المناخية

عطلة عيد العمال في ألمانيا: يمكنك التسوق في هذه المتاجر في ألمانيا في 1 أيار

عطلة عيد العمال في ألمانيا: يمكنك التسوق في هذه المتاجر في ألمانيا في 1 أيار