in

ألمانيا: وزارة الصحة تؤكد توفير كميات كافية من اختبارات كورونا السريعة في السوق

ألمانيا: وزارة الصحة تؤكد توفير كميات كافية من اختبارات كورونا السريعة في السوق
ألمانيا: وزارة الصحة تؤكد توفير كميات كافية من اختبارات كورونا السريعة في السوق © Offenberg | IMAGO

أخبار ألمانيا: أفادت البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الألمانية بأنه سيتم توفير كميات كافية من وسائل اختبارات كورونا في السوق وذلك للاختبارات السريعة التي تعتزم الحكومة توفيرها بالمجان وستقوم بها أطقم مدربة.

وذكرت الوزارة يوم الخميس 4 مارس/ آذار أن الشركات المنتجة أعلنت أن هناك 150 مليون وسيلة اختبار جاهزة ويمكن توريدها مباشرة بمجرد طلب الولايات والبلديات لها. وأوضحت الوزارة أن جزءاً من هذه العملية دخل حيز التنفيذ بالفعل لفئات من بينها دور الرعاية.
وقالت الوزارة إن الحكومة الاتحادية ضمنت شراء ما لا يقل عن 800 وسيلة اختبار سريع لألمانيا في هذا العام عن طريق اتفاقيات إطارية عقدتها على الصعيد الوطني والصعيد الأوروبي، ولفتت إلى أن المعروض في السوق فعلياً يتجاوز هذه الكمية بشكل كبير.
اقرأ/ي أيضاً: قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “dm” في ألمانيا

وبحسب تصريحات الوزارة، فإن الحكومة ضمنت شراء أكثر من 200 مليون وسيلة اختبار ذاتي للاستخدام المنزلي، والذي تم السماح بأول منتجاته، وثمة محادثات تجريها الحكومة مع منتجين آخرين. وأفادت البيانات الصادرة عن الشركات المنتجة بأن من الممكن شراء أول وسائل الاختبارات الذاتية اعتباراً من منتصف الأسبوع المقبل في الصيدليات ومحلات تجارة التجزئة وبعض متاجر العروض المخفضة.
اقرأ/ي أيضاً: رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

وكانت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات قررت في مشاوراتها المشتركة مساء أمس الأربعاء تشكيل “فريق عمل للوجستيات الاختبارات” مهمته مساعدة الحكومة في تحسين طلبيات وسائل اختبارات كورونا، وثمة إمكانية لإنشاء منصة للطلب حتى تتمكن المدارس ودور الحضانة من طلب وسائل الاختبارات السريعة بطريقة أسهل.
وكانت المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات قرروا يوم الأربعاء توفير اختبار كورونا سريع مجاني لكل المواطنين في ألمانيا في كل أسبوع في أماكن مثل مراكز الاختبارات على سبيل المثال أو الصيدليات أو العيادات. وستتحمل الحكومة تكاليف هذه الاختبارات.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

أخبار ألمانيا: الرئيس الألماني يحيي ذكرى ضحايا كورونا بعد تجاوز عددهم الـ70 ألف

أخبار ألمانيا: الرئيس الألماني يحيي ذكرى ضحايا كورونا بعد تجاوز عددهم الـ70 ألف

مقاهي الأرصفة الباريسية.. حلمنا الصغير في زمن الكورونا

يوميات مهاجرة: مقاهي الأرصفة الباريسية.. حلمنا الصغير في زمن الكورونا