in

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد
ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد

أخبار ألمانيا: طالبت نقابة العمال الألمانية “فيردي” بوقف خدمات الركاب في المحطة T1 في مطار برلين الجديد “BER”. وذلك بعد أكثر 60 حالة تعرض فيها عمال الأمن في المطار لصدمات كهربائية أثناء تشغيل أجهزة فحص الركاب، حسبما ذكرت صحيفة “برلينر تسايتونج” يوم الاثنين.

وطالبت نقابة العمال في ألمانيا “فيردي” بوقف خدمات الركاب في المحطة T1 في مطار برلين الجديد، والذي تم افتتاحه قبل شهرين ونصف فقط. وأوضحت النقابة أنه غالباً ما يتعرض أفراد أمن المطار لصدمات كهربائية أثناء العمل على أجهزة فحص الركاب.
وقال “بنجامين روشر” من نقابة فيردي يوم الاثنين “هذه الأنواع من الحوادث تزداد سوءاً”. ففي يوم 6 يناير/ كانون الثاني وحده، تم توثيق 11 حادثاً، ما استدعى عمليات إنقاذ في أربع حالات منها. وفي المجموع، تم توثيق أكثر من 60 حادثاً من هذا القبيل، منذ افتتاح المطار. وأكدت الشرطة الفيدرالية وجود مشاكل في الشحنات الكهروستاتيكية.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: بعد سنوات عديدة من الفضائح.. رسمياً افتتاح مطار برلين الجديد

وقال روشر لصحيفة برلينر تسايتونج إن عدد الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها مرتفع. وأضاف “يتعرض بعض العمال للصعق بالكهرباء عدة مرات خلال المناوبة الواحدة”. وتابع روشر “أفاد عمال الأمن المصابون بألم شديد وخدر ونعاس”. وكان لا بد من نقل الجرحى بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة عدة مرات. وذكر الأطباء المعالجون أن بعض المصابين لم يتمكنوا من متابعة العمل بسبب “الصدمات الكهربائية”.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: إغلاق مطار تيغل في برلين بسبب أزمة كورونا

وتقع هذه الحوادث أثناء تفتيش الحقائب اليدوية في المحطة T1 في مطار برلين الجديد “BER”. وأكد الخبراء أن السبب هو تفريغ الكهرباء الساكنة. وأفادت الشرطة أن رأي الخبراء أظهر أن “جميع الأنظمة تمتثل للمعايير المعمول بها وقواعد التكنولوجيا المعترف بها”. ولكن يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة لهذه لحوادث. على سبيل المثال، من الممكن أن يكون السبب هو ارتداء العمال ملابس تحتوي على نسبة عالية من المواد الاصطناعية.
وقد تم إبلاغ الموظفين عند نقاط التفتيش بكيفية منع التفريغ الكهروستاتيكي من خلال ارتداء الأحذية والملابس المناسبة. كما حصلوا على حلقات مفاتيح مقاومة للكهرباء الساكنة يمكن أن تمنع الصدمات الكهربائية.
اقرأ/ي أيضاً: مطار براندنبورغ – برلين يضع الكفاءة الألمانية في مهب الريح

نقابة العمال تدعو إلى التعليق الفوري للعمل في المحطة T1

وقال نقابي في “فيردي” يوم الاثنين “بصفتنا نقابة عمالية، ندعو للتعليق الفوري للعمل على المعدات التالفة، حتى يتم تحديد الأسباب الفنية للحوادث وتصحيحها بشكل لا لبس فيه”. وأضاف أن “سلوك الشركة المشغلة للمطار والشرطة الفيدرالية سيء للغاية. بالإضافة إلى ذلك، فإن استدعاء سيارات الإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفيات يضع ضغطاً إضافياً على نظام الرعاية الصحية في برلين، المثقل بالفعل بفيروس كورونا”.
وطالبت النقابة بضرورة تركيز خدمة الركاب الآن في المحطة T5 التابعة لمطار برلين القديم. وشددت على عدم استخدام الجهاز الجديد حتى يتم حل المشكلة. وأوضح روشر بأنه “نظراً للعدد القليل جداً من الركاب، فإن وقف أنشطة المراقبة في المحطة T1 لن يؤدي حتى إلى تقييد الحركة الجوية”.

المصدر: polskiobserwator.de

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

الجيش الألماني: 10 آلاف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في اختبارات كورونا

الجيش الألماني: 10 آلاف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في اختبارات كورونا