in

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح
كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

أخبار ألمانيا: بعد تحذير المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من “أسابيع صعبة” حتى عيد الفصح، قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” إن ألمانيا لن تستطيع رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا بداية فبراير/ شباط المقبل. وأضاف شبان لإذاعة دويتشلاندفونك اليوم الأربعاء 13 كانون الثاني/يناير، أن هناك حاجة للحد من الاختلاط لشهرين إضافيين أو ثلاثة أشهر.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن المستشارة ميركل قالت في اجتماع داخلي لحزبها، إن عدم النجاح في وقف النسخة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا، يعني ارتفاع عدد الإصابات عشرة أضعاف بحلول عيد الفصح الذي يحل مطلع نيسان/أبريل المقبل.
التقارير التي نقلت عن المستشارة قولها إن ألمانيا بحاجة إلى “ثمانية حتى عشرة أسابيع من الإجراءات الصارمة”، عززت من التوقعات بإمكانية تمديد الحظر المفروض في ألمانيا.
اقرأ/ي أيضاً: تشديد قيود كورونا في ألمانيا: تقييد حرية التنقل ضمن نطاق 15 كم في هذه المناطق

وزير الصحة الألماني يحسم الجدل حول إلزامية التلقيح

في الوقت نفسه يتواصل الجدل حول فكرة إلزامية التلقيح كحل لمكافحة جائحة كورونا في ألمانيا. الأمر الذي جدد وزير الصحة شبان رفضه قائلاً: “لقد أعطيت وعدي  في البرلمان: في هذه الجائحة لن يكون هناك تطعيم إجباري. وسيظل هذا سارياً”. وأضاف أن الحكومة الألمانية تراهن على الحجج والمعلومات والثقة في اللقاح.
وذكر شبان أنه يريد أيضاً إقناع أطقم التمريض في ألمانيا بالحجج. وقال: “بالمناسبة، هذا أيضاً هو التقدير الذي تتوقعه أطقم التمريض في هذه  الجائحة”، مضيفاً أن الجميع يقولون منذ شهور إن هؤلاء لديهم واحدة من أصعب الوظائف في هذه الجائحة. وقال السياسي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي قبل الإدلاء ببيان حكومي اليوم أمام البرلمان الألماني (بوندستاغ): “أعتقد أننا يجب أن نتحدث معهم بشأن التطعيم”.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تسجل أول حالة إصابة بطفرة جديدة من فيروس كورونا مصدرها جنوب أفريقيا

في سياق متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم الأربعاء استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية أنه تم تسجيل 1060 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية. وسجلت ألمانيا أعلى عدد يومي للوفيات بفيروس كورونا يوم الجمعة الماضي بواقع 1188 حالة.

المصدر: د.ب.أ/ رويترز

ظهور اسم ترامب على ظهر خروف البحر في ولاية فلوريدا الأمريكية

ظهور اسم “ترامب” على ظهر خروف البحر في ولاية فلوريدا الأمريكية

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد

ألمانيا: عشرات الإصابات نتيجة صدمات كهربائية في مطار برلين الجديد