in

ألمانيا: تعزيز الرقابة الحدودية على القادمين إلى ألمانيا لمواجهة انتشار كورونا

تعزيز الرقابة الحدودية على القادمين إلى ألمانيا لمواجهة انتشار كورونا

أخبار ألمانيا: أعلن وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” عن تعزيز الرقابة الحدودية على القادمين إلى ألمانيا لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

زيادة الرقابة في المطارات

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس 1 تموز/ يوليو في برلين، تحدث وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” عن تدابير إضافية لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا خلال فترة العطلات. ووفقاً للوزير، سيتم تعزيز الرقابة الحدودية التي تنفذها الشرطة الاتحادية في المطارات والإشراف على الامتثال لإجراءات الحجر الصحي من قبل السلطات الصحية.

عمليات تفتيش عشوائية على الحدود الألمانية

وأشار زيهوفر أيضًا إلى أنه لا يريد فرض مراكز رقابة ثابتة على الحدود وإنما سيكون التفتيش عشوائي. وشدد الوزير على أن أي شخص يدخل ألمانيا بالسيارة يجب أن يكون مستعداً لفحوصات عشوائية في المنطقة الحدودية من قبل الشرطة الاتحادية.

اقرأ/ي أيضاً: السياح الألمان يهرعون إلى المطارات بسبب سلالة دلتا المتحورة من كورونا

وأوضح زيهوفر أنه لا توجد دولة مجاورة لألمانيا مصنفة حاليًا على أنها منطقة خطر. الفحوصات العشوائية للسائقين عند الحدود قد تطبق، على سبيل المثال، على المسافرين القادمين براً من تركيا أو بريطانيا العظمى.

كما ذكر الوزير أنه لن يسمح لرؤساء وزراء الولايات الفيدرالية الفردية بإقناعه بإنشاء مراكز رقابة حدودية ثابتة. وبرر زيهوفر ذلك بأنه يريد تجنب الاختناقات المرورية الطويلة عند المعابر الحدودية.

المصدر: Zeit.de

القراد في ألمانيا

ألمانيا: نوع جديد من القراد في ألمانيا ينقل أمراضاً خطيرة

مروة الشربيني

الجالية المسلمة في ألمانيا تحيي ذكرى مقتل الشابة “مروة الشربيني” بدافع العنصرية