in

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تخطط لفرض إجراءات الإغلاق على الأشخاص غير الملقحين

ألمانيا: أول ولاية ألمانية تخطط لفرض إجراءات الإغلاق على الأشخاص غير الملقحين
ألمانيا: أول ولاية ألمانية تخطط لفرض إجراءات الإغلاق على الأشخاص غير الملقحين

أخبار ألمانيا: يمكن للأشخاص غير الملقحين توقع العديد من الصعوبات في ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية. حيث أعلن “أوفي لال” رئيس المكتب في وزارة الشؤون الاجتماعية في الولاية أنه “عندما يتم شغل 200 إلى 250 سريراً للعناية المركزة، سننظر في فرض قيود الاتصال الأولية على البالغين غير الملقحين”. وهذه الإجراءات معروفة بالفعل كجزء من عمليات الإغلاق السابقة.

وأعلن لال أيضاً عن إدخال قاعدة “2G” عندما يتجاوز عدد مرضى العناية المركزة المصابين بفيروس كورونا 300 شخص. وهذا يعني أن الأشخاص غير المقحين سيمنعون من دخول المطاعم أو حضور الحفلات الموسيقية، حتى لو كانت نتيجة اختباراتهم سلبية.

قال توماس ستروبل، زعيم الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ولاية بادن فورتمبيرغ، إنه من المستحيل أن ننظر بلا اكتراث إلى معدلات المرض المرتفعة بين غير الملقحين. وأضاف في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية “إذا كان له تأثير على وحدات العناية المركزة، فعلينا التصرف. سيكون من الخطأ إذن تحميل الجميع المسؤولية بشكل مشترك، بما في ذلك الأشخاص الذين تم تطعيمهم، لذلك ستكون هناك قواعد منفصلة لكلتا المجموعتين”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تعتزم تطبيق قاعدة “3G” في القطارات والرحلات الجوية الداخلية

ويوجد حالياً حوالي 100 مريض في ولاية بادن فورتمبيرغ في وحدات العناية المركزة المتعلقة بفيروس كورونا. وتقول هيئة الصحة بالولاية إن الحد الذي ذكره لال يمكن بلوغه في غضون أسبوع. في ذروة الموجتين الثانية والثالثة، كان هناك أكثر من 600 مريض في وحدات العناية المركزة لفيروس كورونا.

مؤيدون ومنتقدون لخطة ولاية بادن فورتمبيرغ

قال وزير الصحة في ولاية بافاريا، كلاوس هوليتشيك، إنه من المهم البدء في التفكير الآن في التدابير المستقبلية، مثل تقليل الاتصالات الاجتماعية، “لحماية نظام الرعاية الصحية”.

من جهته، يدعو الخبير الصحي “كارل لوترباخ” إلى اتخاذ إجراءات خاصة مع الأشخاص غير الملقحين، لكنه ينتقد حقيقة أن التشريع يتدخل بشدة في الحياة الخاصة. وأوضح “يجب أن نفعل هذا فقط عندما لا يكون خيار هامبورغ كافيًا”. وفقًا لمبدأ ولاية هامبورغ “2G”، يجوز للمطاعم ودور السينما قبول الأشخاص الذين تم تطعيمهم وغير المقحين فقط طواعية. وفقًا لاستطلاع حديث للرأي، فإن 56 بالمائة من الألمان سيدعمون هذا النموذج في كل ألمانيا، بينما يعارضه 34 بالمائة.

المصدر: BILD

الحجر الصحي في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: 30 ألف طالب في الحجر الصحي في ولاية شمال الراين وستفاليا

أمطار غزيرة في ألمانيا

أمطار غزيرة في ألمانيا ووضع صعب في بافاريا بعد العواصف العنيفة