in

أسعار التبغ في ألمانيا: ارتفاع جديد لأسعار السجائر في ألمانيا

ارفاع أسعار التبغ السجائر في ألمانيا

أخبار ألمانيا: في غضون أشهر قليلة، سترتفع أسعار منتجات التبغ في ألمانيا. إن زيادة ضريبة الاستهلاك جزء من استراتيجية الحكومة لإلهاء المدخنين عن الإدمان من خلال رفع الأسعار. إليك مقدار ارتفاع أسعار السجائر.

قبل أيام قليلة، صوّت البرلمان الألماني (البوندستاغ) على رفع الضريبة على منتجات التبغ بمتوسط ​​10 سنتات اعتبارًا من عام 2022. وبعد عام، سترتفع الأسعار بمقدار 10 سنتات أخرى، وفي عامي 2025 و 2026 بمقدار 15 سنتًا. وستتم زيادة الضريبة على السجائر التقليدية، والتبغ العادي، والسجائر الإلكترونية، والتبغ المسخن وكذلك السيجار.

يعد رفع الضريبة على منتجات التبغ جزءًا من استراتيجية الحكومة الألمانية لإلهاء المدخنين عن الإدمان من خلال رفع الأسعار. وبالنسبة للمنتجات المبتكرة، مثل التبغ المسخن، ذكر المشرع الألماني أنها تؤدي نفس وظيفة السجائر التقليدية، لأنها تزود الجسم بالنيكوتين. وبالتالي من الضروري زيادة الضريبة على خراطيش تسخين التبغ.

اقرأ/ي أيضاً: أسعار الوقود في ألمانيا: ارتفاع مستمر وسعر البنزين قد يصل إلى 2 يورو للتر الواحد

ومنذ عام 2016، نمت مبيعات المنتجات المبتكرة في ألمانيا سنويًا بنسبة 70%. في الوقت نفسه، بناءً على التحليلات التي تم إجراؤها، وجد أن الزيادة في ضريبة على التبغ المسخن لن تسبب انهيارًا في سوق التبغ. وتفترض الوزارة الألمانية أن الإيرادات من ضريبة التبغ المسخن ستنمو بمعدل حوالي 10% سنويًا.

اقرأ/ي أيضاً: المعيشة في ألمانيا 2021: زيادة تكاليف العيش مع أعلى معدل تضخم منذ 10 سنوات

تظهر أحدث البيانات أن واحدًا من كل أربعة بالغين في ألمانيا يستمر في تدخين السجائر بانتظام على الرغم من ارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان. وفقًا لكاترين شالر من المركز الألماني لأبحاث السرطان (DKFZ)، فإن زيادة أسعار التبغ في ألمانيا بنسبة 10 في المائة على الأقل ضرورية للمدخنين للإقلاع عن التدخين.

المصدر: Spiegel.de

إعداد الأئمة المسلمين في ألمانيا

ألمانيا: انطلاق أول برنامج حكومي لإعداد الأئمة المسلمين في ألمانيا

إلزامية العمل عن بُعد في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: إنهاء إلزامية العمل عن بُعد في ألمانيا