in

المعيشة في ألمانيا 2021: زيادة تكاليف العيش مع أعلى معدل تضخم منذ 10 سنوات

أسعار المعيشة في ألمانيا 2021

أخبار ألمانيا: ازدادت تكاليف المعيشة في ألمانيا في العام 2021. قال المكتب الفدرالي للإحصاء الاثنين إن التضخم في ألمانيا ارتفع إلى 2.5 بالمئة في مايو/ ايار. تم تسجيل هذا التضخم المرتفع آخر مرة منذ ما يقرب من عشر سنوات. أصبحت زيوت الوقود والبنزين والمواد الغذائية أكثر تكلفة.

أصبحت مصاريف المعيشة في ألمانيا أكثر تكلفة في العام 2021. من حيث القيمة السنوية، زادت أسعار استيراد النفط والغاز بأكثر من الضعف. ومع ذلك، يعود ذلك جزئيًا إلى الانخفاض الحاد في الربيع الماضي بسبب الوباء. ترتبط الزيادة في تكاليف الطاقة أيضًا بحقيقة أنه ومنذ بداية العام تم دفع 25 يورو عن كل طن من ثاني أكسيد الكربون الناجم الوقود الأحفوري الضار بالمناخ. مما يجعله أيضًا أكثر تكلفة.

اقرأ/ي أيضاً: ماهي مرتبة ألمانيا من ناحية تكاليف المعيشة مقارنة بجيرانها الأوروبيين؟

ويتوقع هولجر شميدنج، كبير الاقتصاديين في بنك بيرينبرج، أن يقترب التضخم في ألمانيا من “أربعة بالمائة” في النصف الثاني من العام، وفقًا لتقرير التلفزيون الألماني “ARD”. وكتبت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” أن “المستهلكين سوف يضطرون إلى دفع المزيد من أجل تكلفة المعيشة”.

اقرأ/ي أيضاً: لمحة عن فرص العمل والرواتب وتكاليف المعيشة في ألمانيا

ارتفعت أسعار المواد الغذائية بمعدل 1.5 في المائة. كانت أغلى مما كانت عليه في نفس الشهر من العام الماضي الخضروات (زيادة بنسبة 2.2%) والدهون والزيوت الصالحة للأكل (زيادة بنسبة 1.5%). بينما ارتفعت أسعار الزبدة بنسبة 0.9%. منتجات الخبز والحبوب وكذلك منتجات الألبان والبيض تكلف 0.5 في المائة في المتوسط. أكثر مما كانت عليه في مايو/ ايار 2020. بينما كانت الثمار حوالي 0.7 بالمائة. أرخص من الشهر نفسه من العام الماضي.

المصدر: FAZ.net

مراكز فحص كورونا في ألمانيا

مراكز فحص كورونا في ألمانيا: تحقيقات بتهمة الاحتيال عبر إجراء فحوص وهمية

أخبار ألمانيا: 8 تغييرات في ألمانيا في شهر حزيران/ يونيو 2021

أخبار ألمانيا: 8 تغييرات في ألمانيا في شهر حزيران/ يونيو 2021