in

أخبار ألمانيا.. وزير الصحة الألماني: من المحتمل توفر لقاح كورونا بحلول هذا التاريخ

ألمانيا لقاح كورونا
ألمانيا لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: تتمسك وزارة الصحة الألمانية بتقديراتها بشأن توفر أول لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد بحلول الأشهر الأولى من العام المقبل، وفق ما أكده متحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي.

ونقلت مجلة “دير شبيغل” عن وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، الذي أصيب بدوره بفيروس كورونا المستجد، قوله إنه من المحتمل توفر اللقاح في ألمانيا بحلول كانون ثاني/ يناير المقبل، لكن ربما أيضاً في شباط/ فبراير أو آذار/ مارس.
وقد طلبت وزارة الصحة الاتحادية هذا الأسبوع من حكومات الولايات تقديم عناوين توصيل اللقاح بحلول 10 تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل. وبحسب البيانات، من المقرر إنشاء 60 مركزاً للتلقيح في أنحاء البلاد.

من جانب آخر، أعرب نحو ثلث الألمان في استطلاع للرأي عن تأييدهم لتشديد تدابير الوقاية من جائحة كورونا. وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “فالن” لقياس مؤشرات الرأي ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن 30% من الألمان يرون أن التدابير الحالية غير كافية، مقابل 23% في استطلاع مماثل أجري في أيلول/ سبتمبر الماضي.
وفي المقابل، ذكر 54% من الذين شملهم الاستطلاع أن التدابير الحالية سليمة بالقدر الكافي، بينما رأى 14% أنه مبالغ فيها، مقابل 18% في استطلاع الشهر الماضي.

وبصرف النظر عن الضرورة، يجد 33% من الألمان أن القيود المفروضة على اللقاءات مع الأصدقاء والعائلة مزعجة، يليها القيود على الفعاليات الثقافية والرياضية (24%)، والسفر (19%).
ويرى 56% من الألمان أن صحتهم معرضة للخطر بسبب الجائحة، إلا أن 81% من الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون أن تجتاز ألمانيا الشهور المقبلة وسط الجائحة على نحو جيد.
وكان أكثر من ثلثي الألمان صرحوا أنهم راضون في الغالب عن  إدارة الحكومة الاتحادية لجائحة فيروس كورونا، وفقًا لمسح أجراه معهد “كانتار” لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة “بيلد آم زونتاغ”، منتصف هذا الشهر.

وفي استطلاع آخر لمعهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي، ارتفعت نسبة قبول ارتداء الكمامات بين المواطنين في ألمانيا. حيث ذكر 86% من الألمان هذا الشهر إنهم يلتزمون بارتداء الكمامات، بينما كانت تبلغ نسبة من يقولون ذلك في آب/أغسطس الماضي 80%. وكانت نسبة الالتزام بين النساء (88%) أعلى من الرجال (83%).

المصدر: dw

اقرأ/ي أيضاً:

سعر جرعة لقاح كورونا: الاتحاد الأوروبي لصناعة الأدوية يكشف عن السعر المبدئي
رفض لقاح كورونا: استطلاع رأي هل توافق على أخذ اللقاح عند توفره؟

طقوس الهرب والهذيان

يوميات مهاجرة 21: طقوس الهرب والهذيان

دولة عربية جديدة وافقت على تطبيع العلاقات مع إسرائيل

البيت الأبيض: دولة عربية جديدة وافقت على تطبيع العلاقات مع إسرائيل