in

أخبار ألمانيا: ميركل تتلقى أخيراً الجرعة الثانية من لقاح كورونا

ميركل تتلقى لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: تلقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل جرعة ثانية من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا بعد تلقيها جرعة أولى من لقاح أسترازينيكا، وفق ما أعلنت مكتب المستشارية في برلين الثلاثاء 22 يونيو/ حزيران.

وقال متحدث باسم مكتب المستشارية لوكالة فرانس برس “نعم، نؤكد” تلقي ميركل أخيراً جرعة ثانية من لقاح موديرنا الأميركي الصنع المضاد لفيروس كورونا. وقد منحت منظمة الصحة العالمية نهاية أبريل/ نيسان الترخيص للقاح موديرنا، للاستخدام الطارئ، وقالت حينها في بيان إنّ فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن التطعيم خلص إلى أنّ لقاح موديرنا فعّال بنسبة 94,1%.

وكانت ميركل (66 عاماً) قد تلقت في 16 أبريل/ نيسان جرعة أولى من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا والذي علق استخدامه لفترة في ألمانيا بعد تسجيل العديد من حالات التجلط الدموي التي تسبب بها في أوروبا. ونشر المتحدث باسمها على تويتر يومها صورة من شهادة التلقيح لإثبات تلقيها الحقنة.

اقرأ/ي أيضاً: علماء ألمان يكتشفون سبب حدوث جلطات دموية بعد تلقي لقاح كورونا

وينحصر استخدام أسترازينيكا في ألمانيا بمن تجاوزوا ستين عاما، وقد تلقاه العديد من القادة الألمان، ومن بينهم الرئيس فرانك فالتر شتاينماير. واختارت دول عدة بينها ألمانيا إعطاء جرعة ثانية من لقاح فايزر-بايونتيك أو موديرنا بعد جرعة أولى من أسترازينيكا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: وفاة رجل يبلغ من العمر 40 عاماً بعد تلقيه لقاح كورونا

وتلقى أكثر من نصف سكان ألمانيا، أي 42,5 مليون شخص، جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا فيما بات 23,6 مليونا (31,6 في المئة من التعداد السكاني) ملقحين تماما، بحسب أرقام نشرها معهد روبرت كوخ الثلاثاء.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

المواعيد لم الشمل في السفارات الألمانية: اللاجئين السوريين

المواعيد في السفارات الألمانية: آلاف اللاجئين ينتظرون لمّ شملهم بأسرهم في ألمانيا

النشاط الجنسي

النشاط الجنسي السليم في الصحة النفسية والعقلية السليمة