in

أخبار ألمانيا: غالبية الألمان يشككون في وعود ميركل بشأن التطعيم ضد كورونا

أخبار ألمانيا: غالبية الألمان يشككون في وعود ميركل بشأن التطعيم ضد كورونا
أخبار ألمانيا: غالبية الألمان يشككون في وعود ميركل بشأن التطعيم ضد كورونا / © Odd Andersen\/AFP\/POOL\/dpa

أخبار ألمانيا: وفقاً لاستطلاع أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ونشر اليوم الاثنين 8 فبراير/ شباط، يتوقع واحد فقط من بين كل أربعة ألمان (26%) تحقيق هدف تلقيح كل الألمان الراغبين في التطعيم ضد كورونا بحلول 21 سبتمبر/ أيلول، بينما لا تتوقع نسبة 57% ذلك. ولم يحدد 17% من الذين شملهم الاستطلاع رأيهم في الأمر.

وكانت المستشارة أنغيلا ميركل أعلنت عدة مرات أنها تعتزم تقديم عرض لجميع البالغين في ألمانيا الذين يرغبون في التطعيم ضد كورونا بحلول الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل. وأظهر الاستطلاع أن الشك في الوفاء بهذا الوعد يسود أيضاً بين أنصار تحالف ميركل المسيحي، حيث بلغت نسبة المتشككين 47%، مقابل 38% يتوقعون تحقيق الهدف. أما أنصار جميع الأحزاب الأخرى الممثلة في البرلمان الألماني فلديها ثقة أقل في وعد التطعيم، حيث بلغت 37% بين أنصار حزب الخضر، و32% بين أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، و27% بين أنصار الحزب الديمقراطي الحر، و22% بين أنصار حزب “اليسار”، و12% بين أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.
اقرأ/ي أيضاً: الوباء أصبح “أكثر خطورة” في ألمانيا: ميركل قلقة وتستفيق خلال الليل لتفكر بحلول للأزمة

ويميل المشاركون في الاستطلاع إلى لوم الحكومة على التأخير في توفير اللقاحات في بداية حملة التطعيم، حيث يرى 19% منهم أن الحكومة تتحمل المسؤولية الرئيسية في ذلك، بينما حمل 17% آخرون الاتحاد الأوروبي المسؤولية، مقابل 11% يرون أن السبب في ذلك شركات تصنيع اللقاحات. ويرى 33% من الذين شملهم الاستطلاع أن الجهات الثلاثة تتحمل اللوم على حد سواء. بينما نفى 7% المسؤولية الرئيسية عن أياً من الثلاثة، ولم يحدد 12% رأيهم في الأمر.

ويتزامن هذا الاستطلاع مع ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 2 مليون و291 ألفاً و673 حالة بحلول صباح اليوم الاثنين، حسبما أظهرت بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرغ” للأنباء. ووفقاً للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بوباء كورونا في ألمانيا إلى 61 ألفاً و708 حالات. فيما وصل عدد المتعافين من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا إلى 2.05 مليون شخص. وعلى صعيد متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم الاثنين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 4 آلاف و535 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

المصدر: د.ب.أ

عازفة الفلوت السورية الفرنسية "نيسم جلال"

عازفة الفلوت السورية الفرنسية “نيسم جلال” تطلق ألبومها الجديد “عالم آخر”

لقاح كوفيد 19: ماهو مضمون المقترح الخاص بأولويات التلقيح ضد كورونا في ألمانيا؟

لقاح كوفيد 19: ماهو مضمون المقترح الخاص بأولويات التلقيح ضد كورونا في ألمانيا؟