in

“يوم مهم” في ألمانيا.. ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا

"يوم مهم" في ألمانيا.. ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا
"يوم مهم" في ألمانيا.. ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا

أخبار ألمانيا: أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأهمية الخاصة للمشاورات الجارية اليوم الأربعاء 3 من مارس/ آذار مع رؤساء حكومات الولايات بشأن إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا.

وفي مستهل المفاوضات، قالت ميركل “إنه يوم مهم” وذلك حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر مشاركة في المشاورات الافتراضية، وقالت بحسب المصادر: “يمكننا أن نسير في عملية تحول نحو مرحلة جديدة”.
وكان رؤساء حكومات الولايات أجروا مشاورات منفصلة مع بعضهم البعض، وذلك قبل عقد الجلسة الكبيرة مع ميركل. ويجري المجتمعون مشاورات حول كيفية سير جهود احتواء الجائحة بعد الإغلاق المقرر نهايته في 7 آذار/ مارس الجاري، كما سيبحثون الفرص المستقبلية لإجراءات الفتح في ألمانيا.
اقرأ/ي المزيد حول القرارات المتوقع اتخذها اليوم في ألمانيا: ألمانيا تتجه نحو تخفيف بعض القيود وتمديد الإغلاق حتى هذا التاريخ

وتتوقف هذه الإجراءات بشكل خاص على إمكانيات الاستفادة بانتظام من اختبارات كورونا السريعة والذاتية. وكانت ميركل توقعت في جلسة لكتلة تحالفها المسيحي أمس الثلاثاء وضع استراتيجية اختبار لشهور نيسان/ أبريل وأيار/ مايو وحزيران/ يونيو المقبلة.
اقرأ/ي أيضاً: قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “DM” في ألمانيا

ونص مشروع قرار تم تحديثه اليوم على إمكانية تخفيف القيود في المناطق التي يستقر فيها معدل الإصابة الأسبوعي (لكل مئة ألف نسمة) دون مئة حالة، حيث يمكن إتاحة إجراءات فتح مقيدة، ولاسيما بالنسبة لقطاع تجارة التجزئة مع تحديد مواعيد محددة للتسوق، كما يمكن أيضا فتح المتاحف وصالات العرض وحدائق الحيوان والنباتات “للزائرين مع حجز موعد سابق للزيارة”.
وتردد أن مشروع القرار هذا لم يتم التنسيق بشأنه بين كل الولايات بعد، ولا يزال من غير المحدد بعد ما ستسفر المشاورات عنه من قرارات.

المصدر: د ب أ

اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة محلات dm في ألمانيا

قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “dm” في ألمانيا

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق