in

وقت العمل من المنزل انتهى! ميركل تعود إلى مكتب المستشارية في برلين

ميركل تعود للعمل من مكتب المستشارية في برلين / Quelle: imago images/Xinhua

أخبار كورونا في ألمانيا: أنهت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الحجر الصحي الذاتي الخاص بها، وعادت إلى عملها في مقر المستشارية في العاصمة برلين اليوم الجمعة، بعد ثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفقاً لتصريحات المتحدث باسمها ستيفن سيبرت.

وكانت ميركل دخلت منذ أسبوعين في حجر صحي في منزلها، بعد مخالطتها لطبيبها في برلين الذي تبين فيما بعد أنه مصاب بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل بأزمة كورونا في ألمانيا أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنغريت كارينباور، الخميس، في حوار مع إذاعة ARD، أنه سيتم نشر 15 ألف جندي من الجيش الألماني في جميع أنحاء البلاد، في إجراء نادر، لتأمين المنشآت الحيوية وتوزيع المساعدات الطبية والأدوات الطبية الحمائية، في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأظهر استطلاع رأي أجرته Infratest Dimap أن الغالبية العظمى من الألمان 72%، يؤيدون استجابة الحكومة لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أظهر الاستطلاع أن 93% من المشاركين في الاستطلاع، يوافقون على إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة التي تم قررتها الحكومة الألمانية،

ووفقاً للاستطلاع، فإن هنالك زيادة في تأييد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وائتلافها الحاكم.

وسجلت ألمانيا 1107 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد، حتى صباح الجمعة، مع ارتفاع أعداد الإصابة بالمرض في البلاد لتصل إلى 84794 حالة إصابة، وفقاً لإحصائيات جامعة حونز هوبكنز الأمريكية، لتتجاوز أعداد الإصابات بالفيروس في ألمانيا الأعداد المسجلة في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2019.

ووفقًا لهذه الإحصائيات فإن ألمانيا تعد واحدة من الدول الأقل تسجيلاً لمعدلات الوفيات بالفيروس مقارنةً بأعداد المصابين.

المصدر: (CNN عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

شركة أدوية ألمانية تزيد إنتاجها من عقار فعال محتمل ضد فيروس كورونا

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس

ابق على تواصل مع Ortel! باقات جديدة حتى نهاية شهر أيار

عقوبة عدم الالتزام بالحجر الصحي

هل أعاقب في حال عدم الالتزام بالحجر الصحي المفروض حكومياً؟