in

وزير الصحة الألماني: البلاد في بداية مرحلة انتشار وبائي لفيروس كورونا

Foto: MICHELE TANTUSSI/ REUTERS

أشار وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، اليوم الأربعاء 26 شباط/ فبراير، إلى أنّ ألمانيا على شفا انتشار وبائي لفيروس كورونا المستجد بعد ظهور حالات جديدة لم يعدّ من الممكن تتبعها حتى مصدر الفيروس الأصلي في الصين.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحافي “سلاسل العدوى لم تعد قابلة للتتبع جزئيّاً، وهذا شيء جديد. أعداد كبيرة من الناس خالطوا المرضى وهذا يمثل تغيراً كبيراً بالنسبة للستة عشر مريضاً السابقين حيث كان من الممكن إرجاع السلسلة للأصل في الصين”.

وقد حضّ “شبان” وزراء الصحة في الولايات الألمانية والمستشفيات وأصحاب العمل على بحث استعدادهم للوباء.

وشكلت الحكومة الألمانية لجنة أزمة لمتابعة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19). وجاء في بيان صدر اليوم الأربعاء أنه من المنتظر أن يعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، ووزير الصحة ينس شبان، في برلين غداً الخميس، معلومات تتعلق بتأسيس اللجنة المشتركة بين الوزارتين.

وكانت السلطات الصحية قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن أول حالة إصابة في ولاية بادن فورتمبرغ التي تقع جنوب غربي ألمانيا، والحالة لرجل يرجح أنه كان قد أُصِيْبَ بالعدوى خلال رحلة لمدينة ميلانو في إيطاليا، حيث عاد من رحلته وعليه أعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا.

وسجلت ولاية شمال الراين-ويستفاليا حالة إصابة ثانية بالفيروس اليوم الأربعاء، ليصل عدد الحالات في البلاد إلى 19 حالة. وفي مدينة كولن (كولونيا)، التي تقع في نفس الولاية، أغلقت السلطات مطار كولونيا-فان العسكري بشكل مؤقت، كإجراء احترازي لإجراء اختبار على جندي يعمل بالمطار، كان على تواصل مع شخص مصاب بالفيروس.

وبحسب معلومات تلقتها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، حدث تواصل بين الجندي والشخص المصاب خلال حفل للكرنفال.

من جهتها، قالت متحدثة باسم وزارة الصحة الألمانية إن معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل سيطلع الرأي العام كل يومين على المستجدات، مضيفة أن لجنتي إدارة الأزمة في ولايتي بادن-فورتمبرغ وشمال الراين-ويستفاليا، اللتين سجلتا حالات إصابة، ستتلقيان الدعم من وزارة الصحة الاتحادية ومعهد “روبرت كوخ”.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية/ DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: الإعلان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب وشمال البلاد

زيادة حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا في أوروبا والشرق الأوسط

ديكتاتور يشيع ديكتاتور.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لــ حسني مبارك

الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات بين الهندوس والمسلمين