in

ديكتاتور يشيع ديكتاتور.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لــ حسني مبارك

تقدم عبد الفتاح السيسي بعد ظهر الأربعاء الجنازة العسكرية التي أقيمت للرئيس السابق حسني مبارك غداة وفاته عن 91 عاماً بعد سنوات على تنحيه تحت ضغط شعبي بعد حكم دام ثلاثين عام.

وجرت مراسم الجنازة العسكرية في باحة مسجد المشير طنطاوي بشرق القاهرة. وكان السيسي في الصف الأول للمشيعين الى جوار نجلي الرئيس الاسبق علاء وجمال مبارك فيما اصطف خلفهم العديد من أعضاء الحكومة الحالية والعديد من رجالات عصر مبارك.

ونقل جثمان الرئيس المصري الأسبق إلى مسجد المشير طنطاوي في مروحية.

ووضع الجثمان في صندوق خشبي ملفوف بعلم مصر على عربة تجرها أربعة خيول وفقاً للمراسم التقليدية للجنازات العسكرية في مصر. على أن يدفن في مقبرة العائلة في حي مصر الجديدة بشرق القاهرة.

وبعد الجنازة غادر السيسي على الفور بعد أن صافح نجلي الرئيس السابق.

وانتنشرت قوات أمنية كبيرة بينها آليات مدرعة منذ صباح الأربعاء بالقرب من المسجد والمقبرة، ووضع صف من المدافع أمام المسجد فيما تجمع عشرات من مؤيدي الرئيس الأسبق بالقرب من المكان وقد رفعوا صوره وأعلاماً مصرية.

وبهذه الجنازة الكبيرة التي نقلت وقائعها على التلفزيون مباشرة، تخصص الحكومة المصرية للرئيس الأسبق تكريماً رسمياَ، وهو ما أثار غضب كثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي لأن مبارك مسؤول عن مقتل أكثر من 850 مصرياً أثناء الأيام الأولي لثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011.

وأعلنت الرئاسة المصرية أيضاً “الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الأربعاء”.

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

حكم العسكر مستمر.. السيسي يمدد حالة الطوارئ مجدداً في مصر لمدة 3 أشهر

قناة CBS الأميركية: “السيسي هو الأقل ذكاءً من بين جميع الزعماء الذين جاؤوا إلى البرنامج على مدار 50 عاماً”

ألمانيا: الإعلان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب وشمال البلاد

وزير الصحة الألماني: البلاد في بداية مرحلة انتشار وبائي لفيروس كورونا