in

ألمانيا: الإعلان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في جنوب وشمال البلاد

Foto: dpa

أعلنت السلطات الألمانية عن تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جنوب وشمال البلاد.

وأثبتت الفحوص إصابة شاب عمره 25 عاماً يقيم في ولاية بادن فرتمبرغ الجنوبية بفيروس كورونا بعد رحلة زار فيها مدينة ميلانو الإيطالية.

كما تبين أيضاً أن رجلاً آخر يقيم في ولاية شمال الراين ويستفاليا يعاني حالة صحية متدهورة إثر الإصابة بالمرض. وتم نقله مساء يوم الثلاثاء (25 فبراير/ شباط 2020) من أحد المستشفيات في مدينة إركلينتس إلى المستشفى الجامعي في مدينة دوسلدورف غربي البلاد.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن المريض في ولاية شمال الراين ويستفاليا في منتصف الأربعينيات، وكان يعاني من مرض سابق.

وبحسب بيانات سلطات محلية، خضعت زوجة المريض لعلاج في المستشفى من أعراض إصابة فيروسية، وحالتها مستقرة حالياً، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت أصيبت بفيروس كورونا. وذكرت صحيفة “آخنر تسايتونغ” الألمانية استناداً إلى بيانات مسؤول محلي أن مريض شمال الراين ويستفاليا على صلة بصديق أقام في الصين مؤخراً لأغراض تجارية.

وظهرت على مريض ولاية بادن فورتمبرغ أعراض مشابهة للحمى، وتم نقله إلى المستشفى وعزله هناك. وبحسب بيانات السلطات المحلية، فإنه من المرجح أن الرجل قد أُصيب بالعدوى خلال رحلة لمدينة ميلانو في إيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تعتبر حالياً أكثر دولة تم فيها تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أوروبا.

وظهرت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا في ولاية بافاريا المجاورة في شركة مختصة بمستلزمات السيارات بسبب زيارة زميلة للعاملين قادمة من الصين، وكانت حاملة للعدوى ما تسبب في إصابة 14 شخصاً من العاملين في الشركة وذويهم.

كما أعلنت السلطات في ألمانيا عن حالتين آخريين كانتا من ضمن الأشخاص الذين تم إعادتهم من الصين.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

زيادة حادة في عدد المصابين بفيروس كورونا في أوروبا والشرق الأوسط

الشرق الأوسط تحت رحمة الوباء.. ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في إيران

معهد روبرت كوخ: لا مؤشرات على إمكانية الحد من انتشار فيروس كورونا عالمياً

تقرير رسمي: ألمانيا بحاجة لعشرات الآلاف من الممرضين في دور الرعاية الصحية

ديكتاتور يشيع ديكتاتور.. السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لــ حسني مبارك