in

ميركل تعلن موقفها من الجدل الدائر حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات بالأماكن العامة

أخبار ألمانيا: جدل في البلاد حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة
أخبار ألمانيا: جدل في البلاد حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة / Foto: Nickolay Romensky

أخبار ألمانيا: رفضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجدل الدائر في الأيام الأخيرة حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في المتاجر والأماكن العامة على خلفية جائحة كورونا.

وحول رفض ميركل لإلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، نقل المتحدث باسمها، شتيفن زايبرت، اليوم الاثنين في برلين على لسانها: “حيثما لا يمكن ضمان الحد الأدنى للمسافة الآمنة في الحياة العامة، فإن الكمامات ستظل أداة مهمة ولا غنى عنها من منطلق الوضع الحالي”.

وأكدت المستشارة على ضرورة ارتداء الكمامات من أجل الحفاظ على انخفاض عدد الإصابات وحماية المجتمع وأنفسنا من المرض.

وأضاف المتحدث باسمها أن “هذا يعني أنه سواء في الحافلات أو في المترو أو في المتاجر يجب أن يظل ارتداء الكمامات إلزامياً”، مؤكداً أهمية ذلك بشكل خاص في موسم العطلة الصيفية.

وقال المتحدث باسم ميركل إنه “حتى المناطق التي قد يكون لديها عدد صغير جداً من الحالات تتلقى تدفقات من مناطق أخرى في البلاد”، مضيفاً أن الانتقالات مرحب بها، “لكن يتعين أن تتم بمراعاة القواعد التي تخدمنا حتى الآن بشكل جيد في مكافحة الجائحة على مدار الشهور الماضية، بالتحديد المسافة الآمنة وقواعد النظافة وارتداء الكمامات حيثما يكون ذلك ضرورياً”.

وتأتي التصريحات التي نقلها زايبرت باسم ميركل على خلفية إثارة وزير الاقتصاد المحلي في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن، هاري غلافه، جدلاً حول إنهاء قريب لإلزامية ارتداء الكمامات في المتاجر، وذلك خلال تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية أمس الأحد.

وأعلن الوزير المحلي عن إجراء محادثات مع وزراء الولايات المجاورة في شمال ألمانيا (بريمن وهامبورغ وسكسونيا السفلى وشليزفيغ هولشتاين)، بهدف الوصول لأرضية موحدة في الولايات الواقعة بشمال ألمانيا.

في المقابل أعلنت ولايات بافاريا وبرلين وراينلاند بفالس تمسكها بإلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة. وأكد رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر أن ولايته لن تلغي قرارها حول إلزامية ارتداء الكمامات لأنه “بات من الإجراءات القليلة ضد انتشار كورونا”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: خطة لإجراء اختبارات مجانية للجميع للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: ميركل تكشف سبب عدم ارتدائها الكمامة الواقية من كورونا

ألمانيا: تطبيق التحذير من كورونا.. خدمة تقدمها الحكومة الألمانية لتتبع سلاسل العدوى

جريمة شرف جديدة في إيران

“جريمة شرف” جديدة في إيران: أب يقتل ابنته البالغة من العمر 10 أعوام خنقاً

هجوم وحشي عل سائق باص في فرنسا بعد خلاف بشأن ارتداء الكمامات

صدمة في فرنسا بعد هجوم وحشي على سائق حافلة إثر نزاع بشأن ارتداء الكمامات