in

صدمة في فرنسا بعد هجوم وحشي على سائق حافلة إثر نزاع بشأن ارتداء الكمامات

هجوم وحشي عل سائق باص في فرنسا بعد خلاف بشأن ارتداء الكمامات
هجوم وحشي عل سائق باص في فرنسا بعد خلاف بشأن ارتداء الكمامات / Foto: Occitandu34

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية أن سائق حافلة بمنطقة بايون جنوب غرب فرنسا، يوجد في حالة وفاة دماغية بعد تعرضه لإصابات خطيرة إثر نزاع نشب بينه وبين عدد من الركّاب رفضو ارتداء الكمامات على متن الحافلة، وذلك خلافاً للقواعد المفروضة في فرنسا لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

واستناداً إلى صحيفة “سيد أواست”، اليوم الثلاثاء 7 يوليو/تموز، الصادرة في جنوب غرب فرنسا، فإن الشرطة في بايون تحتجز أربعة أشخاص على ذمة التحقيق معهم بعد الهجوم الوحشي الذي تعرض له سائق الحافلة، إثر نزاع بشأن ارتداء الكمامات.

وأوضح مسؤول نقابي محلي بأن السائق فيليب مونغيو يوجد في حالة وفاة دماغية “لكن قلبه ما يزال يخفق”.

وأكد مصدر بالشرطة في منطقة بايون إن أربعة أشخاص محتجزون الآن بسبب الحادث الذي وقع مساء الأحد. وقال المصدر إن السائق (59 عاماً) حاول منع رجل لم يكن يرتدي كمامة من الصعود بالحافلة مع كلبه.

وتابع المصدر أن السائق طلب أيضاً من أربعة ركاب آخرين مغادرة الحافلة بعد أن صعدوا على متنها دون ارتداء الكمامات. وأضاف المصدر أن مشادة كلامية حصلت بين السائق والركاب المشار إليهم، ثم ما لبث الموقف أن تصاعد على نحو دراماتيكي بعد تعرّض السائق لضرب المبرح أصيب على إثره بجروح خطيرة.

ومن جهته قال مصدر أمني إن السائق تعرض للكمات متكررة ما أسفر عن إصابة خطيرة في الرأس فقد بسببها وعيه وادخل إلى المستشفى ليعلن الأطباء وفاته دماغياً يوم الاثنين.

وتعطلت خدمات الحافلات الإقليمية لليوم الثاني بعد أن رفض العديد من زملاء السائق العمل احتجاجاً على الهجوم الوحشي. وأعرب المسؤولون المحليون عن “تضامنهم الكامل” مع السائقين.

وقال عمدة بايون “جان رينيه إتشيغاراي” في وصفه للاعتداء على السائق: “لقد شهدنا اعتداءً وحشياً بكل ما للكلمة من معنى”، داعياً إلى تقديم الجناة إلى العدالة ومعاقبتهم بشدة بما يردع آخرين عن القيام باعتداء مماثل.

يذكر أن ارتداء الكمامات إلزامي لكل من يستقل وسائل النقل العام في فرنسا، وقد تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا 205 آلاف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة نحو ثلاثين ألف حالة.

المصدر: فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل تعلن موقفها من الجدل الدائر حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات بالأماكن العامة

فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة في ألمانيا.. إليكم قيمتها في الولايات الاتحادية

دولة أوروبية تفرض غرامة مالية مرتفعة على عدم ارتداء الكمامة في وسائل النقل العام

أخبار ألمانيا: جدل في البلاد حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

ميركل تعلن موقفها من الجدل الدائر حول إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات بالأماكن العامة

ألمانيا تحذر من مخاطر التجسس الصيني واتهامات جديدة لشركة هواوي بالتجسس لصالح الصين

ألمانيا تحذر من التجسس الصيني واتهامات لشركة هواوي بالتجسس على الاتصالات