in

“مواطنو الرايخ” وأعلام الإمبراطورية الألمانية القديمة في أعمال عنف أمام مبنى البرلمان الألماني والسفارة الروسية في برلين

أعمال عنف أمام مبنى البرلمان الألماني والسفارة الروسية في برلين
أعمال عنف أمام مبنى البرلمان الألماني والسفارة الروسية في برلين

أخبار ألمانيا: اخترق المتظاهرون الذين يحتجون على إجراءات السلطات الألمانية لمكافحة جائحة كورونا مساء السبت 29 أغسطس/ آب، حاجزاً أمام مبنى البرلمان الألماني في العاصمة برلين. وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أن المتظاهرين اقتحموا السلم وصعدوا عليه، ودفع أفراد الشرطة المتظاهرين إلى الخلف، واستخدموا رذاذ الفلفل في مواجهتهم، كما وقعت مشاجرات.

وكان حشدٌ من الأشخاص تجمع عند مبنى البرلمان الألماني ورفع المشاركون فيه أيضاً أعلام الإمبراطورية الألمانية القديمة ذات الألوان الأسود والأبيض والأحمر. وفضت الشرطة المظاهرة فيما بعد ودفعت بالمتظاهرين بعيداً عن المبنى التاريخي الكبير.

وكانت أعمال عنف قد وقعت أمام السفارة الروسية في برلين. وأعلن عضو مجلس الشيوخ المسؤول عن الداخلية في ولاية برلين “أندرياس غيزل” أن حراس السفارة تعرضوا للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة من جانب حشد شارك فيه حوالي ثلاثة آلاف شخص، ممن يطلقون على أنفسهم “مواطنو الرايخ“، وهي حركة يمينية متطرفة.
وألقت الشرطة القبض إجمالاً على 300 شخص، منهم 200 شخص أمام السفارة الروسية وحدها.

واحتشد حوالي 38 ألف محتج للمشاركة في فعاليات بمختلف أنحاء العاصة برلين. وأفادت الشرطة بحدوث بعض الاضطرابات في ظل ازدياد الإحباط العام من إجراءات احتواء فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات مجدداً في أوروبا.

ونشرت الشرطة الألمانية 3000 من أفرادها للسيطرة على الحشود. وكانت الشرطة قد حظرت الاحتجاج في وقت سابق من الأسبوع الماضي لكن محكمةً ألمانية أعطت الضوء الأخضر لتنظيمه.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه فرّقت الشرطة التظاهرة الأولى بعد أن بدأت قرابة الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش من بوابة براندنبورغ وسط برلين. وقالت الشرطة أنه لم يتم احترام التباعد الأدنى رغم الطلبات المتكررة من جانب قوات حفظ النظام مضيفةً “لذلك ليس هناك احتمال آخر سوى تفريق التجمع”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: إصابة العشرات من عناصر الشرطة في احتجاجات برلين ضد قيود كورونا

مظاهرات بسبب كورونا: “كورونا زائف” “لا للعزل والكمامات والتعقّب واللقاحات”

ألمانيا في مواجهة كورونا: الاتفاق الأخير لميركل وحكومات الولايات

كورونا في برلين وفي العالم.. أكثر من كارثة صحية

هل ستضع شريحة إيلون ماسك في دماغك؟ الكشف عن زرع شريحة في دماغ خنزير

الانفجار الذي بدأ منذ عقود.. نظرة إلى لبنان ما بعد الحرب وما أوصله إلى حريقه الأخير

الانفجار الذي بدأ منذ عقود.. نظرة إلى لبنان ما بعد الحرب وما أوصله إلى حريقه الأخير