in

لحظة صعبة عاطفياً.. فيروس كورونا ينهي حياة طفلة بلجيكية سريعاً

كورونا بلجيكا: وفاة طفلة بسبب الفيروس/ Foto: Francisco Seco / dpa

توفيت طفلة في الثانية عشر من عمرها في بلجيكا نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لتصبح بذلك أصغر ضحية للوباء في أوروبا.

وقالت السلطات البلجيكية، إن الفتاة هي الضحية الأصغر من بين أكثر من 700 شخص توفوا بسبب فيروس كورونا في بلجيكا.

وقال المتحدث باسم المركز الوطني للأزمات في بلجيكا، إيمانويل أندريه: “إنها لحظة صعبة عاطفياً، لأنها تنطوي على طفلة، كما أنها أقلقت المجتمع الطبي والعلمي”.

وأضاف: “نحن نفكر في عائلتها وأصدقائها. إنه حدث نادر جداً، لكنه يزعجنا كثيراً”، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وعانت الفتاة من الحمى لثلاثة أيام فقط قبل وفاتها، وجاءت نتيجة فحص “كوفيد-19” الذي خضعت له إيجابية، وفق متحدث آخر هو ستيفن فان غوخت.

ولم ترد تفاصيل أخرى بشأن حالتها، وما إذا كانت تعاني أصلاً من أمراض ما.

وأشار أندريه إلى أن 98 شخصاً في بلجيكا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 705، في البلد الذي يقطنه حوالي 11.5 مليون شخص. وقد تم تأكيد أكثر من 12705 حالات إصابة إجمالاً حتى الآن.

وقال أندريه إن السلطات البلجيكية تتوقع أن يصل انتشار الفيروس إلى ذروته في الأيام القادمة، مضيفاً “سنصل إلى نقطة نقترب فيها من مرحلة التشبع في مستشفياتنا”.

ورغم أن الإصابات الخطيرة بالفيروس ليست شائعة بين الشبان، إلا أنه تم تسجيل بعض الحالات الاستثنائية التي استدعت نقل المصابين إلى وحدات العناية المركزة في مستشفيات بحسب ما أشارت أجهزة الصحة الأميركية.

وقبل وفاة الطفلة في بلجيكا بفيروس كورونا المستجد، كانت أصغر حالة وفاة بالفيروس تم تسجيلها في أوروبا تعود لصبي يدعى فيتور غودهينو (14 عاماً)، في البرتغال، إلا أن أصغر حالة وفاة بالفيروس في العالم تعود لرضيع أميركي.

المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

كورونا في السويد: عناق ومصافحة وتجمعات في الحدائق العامة في زمن تفشي الوباء

السماح للأطباء باستخدام دواء مثير للجدل كعلاج لفيروس كورونا في أمريكا

ممنوع استخدام كلمة “كورونا” في هذا البلد تحت طائلة الاعتقال

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس