in

كورونا في ألمانيا – ميركل: “سنفعل كل ما تحتاجه ألمانيا لاجتياز هذه الأزمة”

Merkel zu Coronavirus (Archivbild) (Michael Kappeler/dpa)

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مواجهة أزمة فيروس كورونا في ألمانيا من خلال دعم الاقتصاد ودعم المجتمع على جميع الأصعدة.

وقالت ميركل اليوم الجمعة 13 آذار/مارس في برلين: “نحن في الحكومة الألمانية وكذلك حكومات الولايات والبرلمان الألماني على استعداد لعمل كل شيء ضروري، وعمل كل ما تحتاجه ألمانيا لاجتياز هذه الأزمة بصورة طيبة ما أمكن”.

وأوضحت ميركل أن قرار وقف العملية التعليمية بالمدارس في جميع أنحاء ألمانيا والإعلان عن منح قروض شاملة للشركات وصرف أموال لصالح العمل المؤقت هي إجراءات واسعة المدى.

وأضافت ميركل أن الأزمة شاملة: “إنها أزمة نكون  معها خبرات جديدة”، وهي تذكر بالأزمة الاقتصادية والمالية في 2008/ 2009، “ولكن هنا لدينا عدو-  إذا سمح لي أن أصفه بأنه فيروس لا نعرفه – ، ولا نعرف كيف يمكننا مقاومته، لا من خلال التطعيمات ولا من خلال العقاقير الطبية ولذلك يتعين علينا أن نعمل بأقصى ما نستطيع العمل به”.

وقالت ميركل إنها تتمنى أن يظهر جميع المواطنين تضامنهم “من خلال أخذ مسافة أبعد بينهم وبين الآخرين”، بالرغم من إنه “فيما يبدو أمر متناقض”. وأوضحت ميركل أن مساعدة الضعفاء والطاعنين في السن وأصحاب الأمراض المزمنة يتم بأفضل صورة “عندما يتم تحاشي اللقاءات الاجتماعية بقدر الإمكان”.

وأعلن في ألمانيا عن إصابة أكثر من 3300 شخص بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. جاء ذلك وفقاً لإحصاء أعدته وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) استناداَ إلى ما أعلنته الولايات الألمانية عن عدد حالات الإصابة فيها. وكان إحصاء مشابه بالأمس ذكر أن العدد وصل إلى 2400 حالة.

وسجلت أكثر الإصابات بالعدوى ولاية شمال الراين ويستفاليا بإجمالي 1200 شخص، تليها ولاية بافاريا ثم ولاية بادن فورتمبورغ ولكل منهما 550 إصابة.

وبلغ عدد الوفيات بتأثير عدوى كورونا المستجد على مستوى ألمانيا 7 أشخاص بالإضافة إلى مواطن ألماني توفي في مصر خلال رحلة قام بها إلى هناك.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية)

اقرأ/ي أيضاً:

برلين تغلق جميع البارات والنوادي الليلية والحانات بسبب فيروس كورونا

عدة ولايات ألمانية تعلن إغلاق المدارس ورياض الأطفال بسب كورونا

“كورونا” بعد إعلانه جائحةً عالمية.. إليك آخر المعلومات الطبية وابتعد عن الهلع

برلين تغلق جميع البارات والنوادي الليلية والحانات بسبب فيروس كورونا

نصائح طبية.. عن الكورونا وموجة شراء المسكنات