in

كورونا في ألمانيا: ميركل تعلن بدء الإغلاق الجزئي اعتباراً من 2 تشرين الثاني

كورونا في ألمانيا: ميركل تعلن بدء الإغلاق الجزئي اعتباراً من 2 تشرين الثاني
كورونا في ألمانيا: ميركل تعلن بدء الإغلاق الجزئي اعتباراً من 2 تشرين الثاني

أخبار ألمانيا: اتفقت الحكومة الفيدرالية والولايات على إعلان “حالة الطوارئ الصحية” في ألمانيا من أجل احتواء أزمة كورونا. وستدخل القيود الجديدة لاحتواء كورونا في ألمانيا حيز التنفيذ يوم الاثنين القادم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر. إليكم ما الذي سيتغير!

تريد الحكومة الألمانية احتواء العدد المتزايد من الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا من خلال فرض إغلاق جزئي في البلاد مع قيود صارمة. ومن المقرر أن تدخل القيود الجديدة حيز التنفيذ يوم الاثنين القادم 2 تشرين الثاني/ نوفمبر وليس الأربعاء 4 تشرين الثاني نوفمبر كما كان مقرراً سابقاً. كانت صحيفة “بيلد” اليومية أول من أعلن عن تغيير موعد فرض مزيد من القيود في ألمانيا.

ما الذي سيتغير؟

قيود التواصل والتجمعات: اعتباراً من يوم الاثنين القادم، سيسمح فقط لأفراد أسرتين بالتواجد معاً في الأماكن العامة، على أن لا يتجاوز عدد الأشخاص في هذه الاجتماعات 10 أشخاص.
علاوة على ذلك، يوصى بالامتناع عن السفر الخاص “غير الضروري” داخل ألمانيا وخارجها. وهذا ينطبق أيضاً على زيارات الأقارب.

المدارس والحضانات تبقى مفتوحة
قررت الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات الإبقاء على فتح المدارس والحضانات في الشهر المقبل، وذلك على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

أماكن تناول الطعام: تم الاتفاق على إغلاق أماكن تناول الطعام (مطاعم ، حانات ، حانات) في ألمانيا اعتباراً من يوم الاثنين 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، وحتى نهاية الشهر. وسيتم استبعاد التوصيلات الخارجية والطلبات المنزلية من التقييد. في حين ستبقى المقاصف مفتوحة.
الفنادق تبقى مفتوحة
كما اتفقت ميركل مع رؤساء حكومات الولايات مبدئياً على عدم حظر عروض الإقامة السياحية في داخل البلاد في الشهر المقبل.

محلات تجارة الجملة والتجزئة تبقى مفتوحة مع قيود:
اتفقت ميركل مع رؤساء حكومات الولايات على الإبقاء على فتح محلات تجارة الجملة والتجزئة في الشهر المقبل، على أن لا يتم السماح بتواجد أكثر من زبون داخل كل عشرة أمتار مربعة في هذه المحلات، بينما كان مشروع القرار ينص بالأساس على تخصيص 25 متراً مربعاً لكل زبون.

بالإضافة إلى القيود الجديدة، تعتزم الحكومة الألمانية تعويض الخسارة في حجم الأعمال الناجمة عن الإغلاق المؤقت للشركات، حسب “بيلد”. هذا هو أحد الإجراءات التي تتم مناقشتها حالياً في اجتماع بين المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية.
واقترح وزير المالية، أولاف شولتز، أنه يجب تعويض الشركات الصغيرة بنسبة 75% من حجم أعمالها مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والشركات الأكبر حتى 70%%. وفقاً لشولز، تبلغ التكلفة الإجمالية ما بين 7 و 10 مليارات يورو.

سنبقيكم على اطلاع دائم على المزيد من المعلومات حول الإغلاق الجزئي الجديد في ألمانيا لاحتواء كورونا!
المصدر: Bild.de / د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: إلغاء أشهر سوق عيد ميلاد في العالم بسبب كورونا
كورونا في ألمانيا: هجوم على معهد “روبرت كوخ” الألماني في العاصمة برلين

ألمانيا بدأت تفقد السيطرة على الوضع وميركل تدعو إلى إغلاق جزئي لاحتواء كورونا

ألمانيا بدأت تفقد السيطرة على الوضع وميركل تدعو إلى إغلاق جزئي لاحتواء كورونا

العلاقة بين مشروبات الدايت وأمراض القلب

دراسة تكشف العلاقة بين مشروبات الدايت وأمراض القلب