in

كورونا في ألمانيا: حظر دخول القادمين إلى ألمانيا من هذه البلدان!

حظر دخول القادمين من هذه البلدان إلى ألمانيا
حظر دخول القادمين من هذه البلدان إلى ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعدت وزارة الداخلية الألمانية قانون الحماية الجديد من فيروس كورونا المكون من عشر صفحات لحظر الدخول القادمين إلى ألمانيا من البلدان التي توجد بها طفرات خطيرة لفيروس كورونا. وينص القرار النهائي، الذي حصلت عليه صحيفة “بيلد” الألمانية، على ما يلي: “إن ديناميكية انتشار السلالات المتحورة من فيروس كورونا مقلقة بشكل خاص في هذه البلدان”.

وفقًا لذلك، بدأ تطبيق حظر الدخول القادمين إلى ألمانيا من بريطانيا العظمى وأيرلندا والبرتغال والبرازيل وجنوب إفريقيا اعتباراً من يوم السبت 30 يناير/ كانون الثاني. وتم تصنيف هذه البلدان من قبل الحكومة الفيدرالية الألمانية على أنها مناطق انتشار للسلالات المتحورة من فيروس كورونا. وسيطبق هذا الحظر حتى 17 فبراير/ شباط.
وجاء في قانون الحماية الجديدة الذي أعدته وزارة الداخلية: “هناك خطر يتمثل في أن فعالية اللقاحات المستخدمة حالياً ضد الطفرات الجديدة ستنخفض لأن الأجسام المضادة المعادلة التي ينتجها التطعيم توفر حماية أقل ضد الفيروس المتحور”.
اقرأ/ي أيضاً: “الأمور تفلت من بين أيدينا”.. ميركل تريد فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء كورونا

ويستثنى من قرار حظر الدخول الأشخاص الذين لديهم حق الإقامة في ألمانيا ولحركة البضائع. وتنطبق قواعد إجراء اختبار الكشف عن الفيروس والحجر الصحي الصارمة على العائدين الألمان إلى البلاد. ووفقاً لقانون الحماية الجديد، لن يُسمح لشركات الطيران وكذلك شركات القطارات أو الحافلات بنقل الأشخاص من المناطق المذكورة إلى ألمانيا اعتباراً من يوم غد السبت. الاستثناء الوحيد هو للأشخاص الذين لديهم حق الإقامة في ألمانيا والعائدين من البلدان المذكورة أعلاه.

المصدر: Bild

تغييرات في ألمانيا في شهر شباط/ فبراير 2021

أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر شباط/ فبراير 2021

تأثير فيروس كورونا على الحيوانات المنوية لدى الرجال

دراسة ألمانية: فيروس كورونا يؤثر على الحيوانات المنوية لدى الرجال