in

كورونا: رسائل تحذيرية خاصة من الحكومة الألمانية للمسافرين عند دخول ألمانيا

كورونا: رسائل تحذيرية من الحكومة الألمانية للمسافرين عند دخول ألمانيا
كورونا: رسائل تحذيرية من الحكومة الألمانية للمسافرين عند دخول ألمانيا Foto: dpa

أخبار ألمانيا: اعتباراً من 1 مارس/ آذار 2021، يرسل مشغلو شبكات الهاتف المحمول الألمانية رسائل نصية خاصة تحذيرية من الحكومة إلى الأشخاص الذين يدخلون ألمانيا. ويبلغون في الرسائل أن أنواعاً مختلفة من القيود تنطبق في ألمانيا فيما يتعلق بوباء كورونا. ومع استثناءات قليلة، يجب على المسافرين إظهار نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية أو الحجر الصحي عند الدخول إلى ألمانيا.

سينقلك الرابط الموجود في الرسائل النصية الحكومية إلى صفحة حيث يمكن للمسافرين العثور على معلومات مفصلة عن الاختبارات والحجر الصحي. القيود الخاصة التي تنطبق في ولايات محددة مدرجة أيضاً على الموقع الالكتروني للحكومة الألمانية. هنا الموقع الرسمي للحكومة الألمانية: bundesregierung.de
وهنا الموقع الرسمي لوزارة الصحة الألمانية: Bundesgesundheitsministerium.de

الرسالة النصية من الحكومة الألمانية

يذكر أنه اعتباراً من يوم الاثنين 1 مارس / آذار فتحت صالونات الحلاقة في ألمانيا، بعدما اضطرت لغلق أبوابها منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عند بدء تشديد إجراءات الإغلاق في البلاد. ومن المقرر أن تفتح مرافق أخرى أبوابها مجدداً في بعض الولايات الألمانية، مثل أسواق الحدائق ومحلات الزهور وصالونات العناية بالقدم ومدارس القيادة.
وتم اتخاذ قرار إعادة فتح صالونات تصفيف الشعر في آخر اجتماع للحكومة الاتحادية والولايات في العاشر من شباط / فبراير. ومن المقرر أن تجتمع المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات اليوم الأربعاء مجدداً، لبحث سبل فتح المزيد من المرافق.
اقرأ/ي المزيد حول القيود الجديدة المرتقبة اليوم: ألمانيا تتجه نحو تخفيف بعض القيود وتمديد الإغلاق حتى هذا التاريخ

وقبيل المشاورات يتزايد الضغط ألمانيا نحو إعادة الفتح مع زيادة الرغبة في مزيد من الحريات، إلا أن الخبراء يرون في الوقت نفسه بداية موجة ثالثة من الجائحة. وارتفعت الأرقام الرئيسية لمعدل انتشار فيروس كورونا مرة أخرى منذ فترة، ويرجع ذلك على الأرجح إلى انتشار المزيد من أشكال الطفرات الأكثر عدوى.

المصدر: ، PolskiObserwator.de، د ب أ

أخبار ألمانيا: وزارة الداخلية تعلن ترحيل أكثر من 10 آلاف طالب لجوء

أخبار ألمانيا: وزارة الداخلية تعلن ترحيل أكثر من 10 آلاف طالب لجوء

اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة محلات dm في ألمانيا

قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “dm” في ألمانيا