in

قيود كورونا الجديدة في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تشديد القواعد

قيود كورونا الجديدة في ألمانيا
قيود كورونا الجديدة في ألمانيا

قيود كورونا الجديدة في ألمانيا: بعد القمة التي جمعت ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية، اليوم الخميس 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، والتي استمرت حوالي 5 ساعات، تم اتخاذ قرارات جديدة لمكافحة الموجة الرابعة من الوباء في ألمانيا.

إليكم أبرز قيود كورونا الجديدة في ألمانيا:

تطبيق قاعدة “3G” في وسائل النقل العام وأماكن العمل:

تنص قاعدة “3G” على السماح فقط للملقحين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي، بالدخول لأماكن العمل في ألمانيا. يجب على الأشخاص غير الملقحين إجراء اختبار كورونا يوميًا. ويقوم أرباب العمل بمراقبة الاختبارات وتوثيقها بشكل يومي. كما تطبق قاعدة “3G” في وسائل النقل العام على الجميع، باستثناء الأطفال في سن المدرسة وأصغر. ولا تنطبق هذه القاعدة في سيارات الأجرة.

مؤشر جديد لفرض القيود:

سيكون العامل الحاسم الجديد لتشديد قيود كورونا هو معدل “إشغال المستشفيات” (Hospitalisierungsrate) لكل 100 ألف نسمة. يوضح هذا المؤشر عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في منطقة خلال 7 أيام. يوفر المؤشر الجديد القيم التالية:

  • إذا تجاوز معدل “إشغال المستشفيات” 3، تنطبق قاعدة “2G” في جميع أنحاء الولاية.
  • فوق 6، تصبح قاعدة “2G plus” قابلة للتطبيق.
  • عندما يصل هذا المؤشر إلى 9، يتم فرض إعلاق جزئي.
    قاعدة “2G”: تنص على السماح فقط للملقحين والمتعافين بدخول المطاعم والمشاركة في الغعاليات العامة الثقافية والاجتماعية.
    قاعدة “2G plus”: تنص على السماح فقط للملقحين والمتعافين بالمشاركة في الفعاليات التي يصعب الالتزام فيها بقواعد التباعد الاجتماعي، مثل البارات والنوادي الليلية، لكن يجب على الملقحين والمتعافين إظهار اختبار سلبي لفيروس كورونا، حيث أنه شهادة التطعيم أو التعافي غير كافية لوحدها في هذه الحالة.

التطعيم الإجباري للعاملين في المجال الطبي في ألمانيا

تم التوصل إلى اتفاق بشأن التطعيمات الإجبارية: سيتعين على جميع العاملين في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا. في دور رعاية المسنين، سيتعين على كل من الموظفين والزوار إجراء اختبار فيروس كورونا يوميًا.

توسيع عروض التطعيم في ألمانيا

في إشارة إلى حملة التطعيم الوطنية، قالت المستشارة ميركل: “يمكن أن نكون في وضع أفضل إذا لم تكن فجوة التطعيم كبيرة جدًا”. لكن لم يفت الأوان بعد على التطعيم.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: توصية جديدة بشأن تطعيم الأشخاص دون سن 30 عاماً ضد كورونا

وفقًا لقرارات قمة اليوم، ستوسع الحكومة الفيدرالية عرض التطعيم إلى المراكز المتنقلة ومراكز التطعيم والمستشفيات وأطباء الشركات والأطباء من الخدمات الصحية. سيتم تمديد عرض التطعيم أيضًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا.

مكافأة نقدية لطاقم التمريض

بسبب العبء الملقى على عاتق طاقم التمريض بسبب جائحة كورونا، سيحصل هؤلاء العمال مرة أخرى على مكافأة نقدية. وأوضحت ميركل أن المكافأة ستكون في المقام الأول للعاملين بوحدات العناية المركزة في المستشفيات. لكن لم تُعرف قيمة هذه المكافأة.

تمديد المساعدة لرواد الأعمال لمدة 3 أشهر أخرى

قامت الحكومة الاتحادية بتمديد مساعداتها المؤقتة “III Plus” لرواد الأعمال في ألمانيا للتخفيف من الأثر الاقتصادي للوباء، والتي تسري الآن حتى 31 ديسمبر 2021. وقد تم تمديدها لمدة 3 أشهر أخرى، أي حتى 31 مارس/ آذار 2022.

قمة كورونا القادمة في 9 كانون الأول/ ديسمبر

في غضون ثلاثة أسابيع، ستجتمع الحكومة الاتحادية مرة أخرى مع حكومات الولايات، لمناقشة المزيد من الإجراءات المتعلقة بمكافحة الوباء في ألمانيا.

المصدر: RTL.de

طلب اللجوء اللاحق في ألمانيا

طلب اللجوء اللاحق في ألمانيا: من يمكنه التقدم بهذا الطلب؟ وما هي الوثائق المطلوبة؟

الرئيس الأمريكي جو بايدن ينقل السلطة إلى نائبته كامالا هاريس

الرئيس الأمريكي جو بايدن ينقل السلطة إلى نائبته كامالا هاريس