in

في ظل أزمة كورونا.. البرلمان الألماني يوافق على تخفيف الأعباء الضريبية عن المواطنين

في ظل أزمة كورونا.. البرلمان الألماني يوافق على تخفيف الأعباء الضريبية عن المواطنين
في ظل أزمة كورونا.. البرلمان الألماني يوافق على تخفيف الأعباء الضريبية عن المواطنين

أخبار ألمانيا: تقرر أن تحصل العائلات والمطاعم وكذلك الشركات، وأيضاً من يعلمون لحسابهم الخاص، على مزيد من الإعفاءات الضريبية لمواجهة العواقب الاقتصادية لجائحة كورونا.

ووافق البرلمان الألماني (بوندستاغ) على قانون المساعدة الضريبية الثالث في ظل جائحة كورونا، بأصوات أعضاء التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، وكذلك الحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا، والذي يتم بموجبه تمديد الإعفاءات. بينما امتنع حزبا اليسار والخضر عن التصويت، حيث انتقد الحزبان الخطط ووصفاها بأنها غير كافية.
اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: حزمة المساعدات المقدمة للأجانب في ألمانيا في أعقاب جانحة كورونا

وضمن أمور أخرى، ينص القانون على أنه خلال هذا العام، مثلما حدث في 2020، ستحصل العائلات على إعانات لرعاية الطفل لمرة واحدة قدرها 150 يورو لكل طفل يحق له الحصول على الإعانة. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تتلقى المطاعم، التي أغلقت منذ شهور، إعانة ضريبية.
وسيستمر تطبيق خفض معدل ضريبة القيمة المضافة البالغ 7% بدلا من 19% على المواد الغذائية، لكن لن يكون لذلك التخفيض أثرا إلا عند فتح قطاع الضيافة مجددا – لذلك يجب أن يسري التخفيض الضريبي أيضاً حتى نهاية عام 2022.
علاوة على ذلك، ستتلقى الشركات التي تكبدت خسائر خلال أزمة كورونا دعما في توفير السيولة على نحو أكبر من خلال مساعدات ضريبية.

العمل الفني: ماكس إرنست

المخرج السينمائي الذي نسي صلاته..

ألمانيا: السجن لعميل الاستخبارات السورية السابق

وزير الخارجية الألماني يصف الحكم بالتاريخي.. السجن لعميل الاستخبارات السورية السابق