in

رضيع عمره 6 أسابيع.. أصغر ضحايا كورونا في العالم

أعلن حاكم ولاية كونيتيكت الأمريكية، نيد لامونت، اليوم الأربعاء، وفاة أصغر حالة مُصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وهي لطفل رضيع عمره 6 أسابيع فقط.

وقال لامونت، عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن الحالة تعود لطفل حديث الولادة، يعيش في عاصمة الولاية هارتفورد، مشيراً إلى أن الطفل هو أصغر ضحايا فيروس كورونا في العالم.

وأضاف حاكم كونيتيكت: “مع الحزن المفجع اليوم، يمكننا تأكيد أول وفاة لأطفال في ولاية كونتيكت مرتبطة بكوفيد-19.. أُحضر طفل حديث الولادة يبلغ من العمر 6 أسابيع من هارتفورد إلى المستشفى في أواخر الأسبوع الماضي دون القدرة على إفاقته”.

وأوضح لامونت أن اختباراً أُجري الليلة الماضية أظهر أن المولود كان مصاباً بفيروس كورونا، قائلاً: “هذا مفجع للغاية. نعتقد أن هذه أصغر خسارة للأرواح في أي مكان بسبب المضاعفات المتعلقة بكوفيد-19”.

وتابع حاكم كونيتيكت: “هذا فيروس يهاجم أكثرنا هشاشة بدون رحمة. وهذا يؤكد أيضاً على أهمية البقاء في المنزل والحد من التعرض لأشخاص آخرين. حياتك وحياة الآخرين يمكن أن تعتمد عليها حرفياً. صلواتنا مع عائلة (الطفل) في هذا الوقت العصيب”.

وأشار لامونت إلى أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولاية بلغ 3557، بعد تسجيل 429 حالة جديدة منذ يوم أمس. في حين بلغت الحصيلة الكلية للوفيات 85 شخصاً.

وفي وقت سابق، انتقد حاكم ولاية كونيتيكت ضعف الإمدادات الطبية، لا سيما معدات الحماية الشخصية، مؤكداً أن حكام الولايات الأمريكية ما زالوا في حاجة مُلحة لها، ليتمكنوا من تقليل عدد ضحايا فيروس كورونا في البلاد.

المصدر: (CNN عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

لحظة صعبة عاطفياً.. فيروس كورونا ينهي حياة طفلة بلجيكية سريعاً

السماح للأطباء باستخدام دواء مثير للجدل كعلاج لفيروس كورونا في أمريكا

ترامب: خفض عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 100 ألف يعد “عملاً جيداً جداً”

كورونا في ألمانيا: تطبيق على الهواتف الذكية لتتبع سلاسل العدوى بالفيروس

القصة القصيرة للأطفال وأهمية تعلم اللغة الأم

إلى ابنتيّ: “أنا في الطريق الصحيح”