in

خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بمقتل عامل في محطة وقود في ألمانيا

خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بمقتل عامل في محطة وقود في ألمانيا
خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بمقتل عامل في محطة وقود في ألمانيا

خلاف على ارتداء الكمامة ينتهي بجريمة قتل في ألمانيا: مساء السبت 18 ايلول/ سيتمبر، في محطة وقود في مدينة إيدار-أوبرشتاين (ولاية راينلاند بالاتينات)، أطلق أحد الزبائن النار على شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، يعمل محاسب في المحطة، في رأسه. وقالت الشرطة والنيابة في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن أحد الزبائن قتل المحاسب بعد أن رفض بيعه البيرة، لأنه لا يرتدي الكمامة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “بيلد” الألمانية، دخل مرتكب جريمة القتل البالغ من العمر 49 عاماً إلى المتجر التابع لمحطة الوقود عند الساعة 7:45 مساءً. بدون كمامة، سار باتجاه طاولة الحساب ووضع ستة عبوات من البيرة عليها، وأراد أن يدفع ثمنها. لكن المحاسب الشاب البالغ من العمر 20 عامًا (طالب، عامل مؤقت) رفض بيعه البيرة، لأنه لا يرتدي الكمامة. غادر الزبون محطة الوقود، لكنه عاد إليها حوالي الساعة 9:25 مساءً، مرتدياً كمامة هذه المرة. أخذ ستة علب أخرى من البيرة وتوجه ليدفع الحساب. هناك أزال الكمامة عن وجهه. لكن المحاسب طلب منه مرة أخرى أن يغطي فمه وأنفه في المتجر. عندها أخرج الزبون مسدساً وأطلق النار على رأس المحاسب، ليرديه قتيلاً.

اقرأ/ي أيضاً: جريمة قتل بسبب كورونا.. أبٌ يقتل ابنه والسبب كمامة

وذكرت صحيفة “بيلد” أن القاتل، وهو مواطن ألماني، اعتقل صباح الأحد أمام مركز شرطة مدينة إيدار-أوبرشتاين، حيث قيل إنه جاء لتسليم نفسه للشرطة. وقال المدعي العام “كاي فورمان” إن المعتقل قال أثناء الاستجواب إنه نسي الكمامة خلال زيارته الأولى لمحطة الوقود. ومضى يشرح للشرطة أنه انزعج عندما رفض المحاسب بيعه البيرة، وأن غضبه تصاعد فيما بعد عندما عاد إلى المنزل. فأخذ المسدس وعاد إلى محطة الوقود. وأوضح أنه تعمد عدم ارتداء الكمامة بشكل صحيح من أجل استفزاز المحاسب للفت انتباهه وإثارة الخلاف مرة أخرى. ثم، دون تردد، ضغط على الزناد.

اقرأ/ي أيضاً: ابن يقتل والده أمام 20 شخصاً خلال مشاركته في اجتماع عبر الفيديو في زمن كورونا

القاتل البالغ من العمر 49 عامًا ألماني من منطقة بيركينفيلد. اعترف بإطلاق النار على طالب يعمل كمحاسب في محطة وقود. ووافقت محكمة منطقة “باد كروزناش” على مذكرة توقيفه. وذكرت صحيفة “بيلد” أن المحتجز ليس لديه سجل سابق لدى الشرطة. وعثر المحققون في شقته على سلاح الجريمة وأسلحة وذخائر أخرى.

المصدر: Bild.de

لماذا المدخنون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

علماء يفسرون.. لماذا المدخنون أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي

ألمانيا: الكشف عن علاقة تربط شرطية ألمانية بمنفذ هجوم على كنيس يهودي