in

ولاية ألمانية تفرض حظر تجول على غير الملقحين ضد كورونا

ألمانيا: فرض حظر تجول على غير الملقحين ضد كورونا في ولاية ساكسونيا
ألمانيا: فرض حظر تجول على غير الملقحين ضد كورونا في ولاية ساكسونيا

أخبار ألمانيا: بسبب العدد المتزايد من إصابات كورونا، أعلنت حكومة ولاية ساكسونيا الألمانية عن تطبيق قيود صارمة، منها فرض حظر تجول على غير الملقحين ضد كورونا، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 22 تشرين الثاني/ نوفمبر.

بسبب الزيادة الحادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولاية ساكسونيا الألمانية، سيتم تطبيق قيود صارمة، منها فرض حظر تجول على الأشخاص غير الملقحين، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، حسبما أعلنت حكومة الولاية مساء الجمعة.

سيتم تطبيق قاعدة “2G” (أي فقط الملقحين والمتعافين) في الكثير من المجالات. كما سيتم إغلاق جميع المرافق الثقافية والترفيهية، وكذلك المراقص والنوادي والحانات. كما سيتم أيضًا إلغاء أسواق عيد الميلاد في جميع أنحاء الولاية.

حظر تجول على غير الملقحين وقيود صارمة أخرى في ولاية ساكسونيا: إليك ما سيتغير اعتباراً من الاثنين 22 تشرين الثاني/ نوفمبر:

  • قيود الاتصال: يُسمح فقط لأسرة واحدة وشخص إضافي بالالتقاء. لا يؤخذ في الاعتبار الأشخاص الملقحين والمتعافين والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.
  • إلغاء الفعاليات المحلية: مثل أسواق عيد الميلاد (الكريسماس)، والمعارض التجارية.
  • إغلاق المرافق الثقافية والترفيهية: باستثناء المكتبات وحدائق الحيوان في الهواء الطلق.
  • تطبيق قاعدة “2G” في المطاعم: وتحديد موعد دخول المطاعم من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً.
  • الدخول إلى المتاجر فقط وفقًا لقاعدة 2G”: من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً. ستكون الاستثناءات هي محلات السوبر ماركت ومستلزمات الحيوانات الأليفة والصيدليات ومخازن الأدوية ومحطات الوقود.
  • تطبيق قاعدة “2G” في صالونات الحلاقة.
  • تطبيق قاعدة “3G” في أماكن العمل (أي فقط الملقحين والمتعافين ومن لديهم نتيجة اختبار سلبي لكورونا).
  • إغلاق الفنادق ومنازل العطلات: يُسمح فقط للمسافرين من رجال الأعمال بالمبيت.
  • إغلاق المرافق الرياضية: باستثناء الرياضة المدرسية والمحترفة.
  • تطبيق قاعدة 3G في الكنائس.
  • الاجتماعات في أماكن ضيقة بحد أقصى 10 أشخاص.
  • حظر تجول على غير الملقحين: من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً، وذلك وفي المناطق التي يزيد فيها معدل الإصابة عن 1000.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: معدل الإصابة يتجاوز عتبة الـ 1000 في 8 مناطق

وأوضح رئيس وزراء ولاية ساكسونيا “مايكل كريتشمر” بأن “الوضع مأساوي للغاية”، في إشارة إلى الزيادة الحادة في إصابات كورونا في الولاية. وأضاف كريتشمر “ما تشهده ساكسونيا سيحدث في أجزاء كثيرة من ألمانيا في الأسابيع والأشهر القادمة. لم تعد قواعد “2G” أو “2G plus” كافية، هناك حاجة إلى إجراءات “كسر الموجة” الرابعة من الوباء.

واستخدم كريتشمر هذا المصطلح الجديد “كسر الموجة”، ليتجنب استخدام مصطلح “الإغلاق العام” الذي يثير تحفظات الكثيرين. لكن القيود الجديدة في ولاية ساكسونيا هي أقرب لإجراءات الإغلاق العام، وإن كانت ستؤثر على الأشخاص غير الملقحين أكثر من غيرهم. وتعتزم احكومة ساكسونيا تطعيم أكبر عدد ممكن من الناس بحلول عيد الميلاد. حيث تشهد الولاية أقل معدل تطعيم على مستوى ألمانيا.

المصدر: mdr.de

حبوب ميرك مضادة لكورونا

حبوب مضادة لكورونا: وكالة الأدوية الأوروبية توافق على دواء ميرك لعلاج كوفيد

احتجاجات ضد قيود كورونا

احتجاجات ضد قيود كورونا في عدة دول أوروبية