in

توقعات اجتماع الغد في ألمانيا: تمديد التحذير من السفر ولا تخفيف لتدابير مكافحة كورونا

تمديد التحذير من السفر حول العالم
ألمانيا/ تمديد التحذير من السفر حول العالم Bild: The Berlin Spectator

تعتزم الحكومة الفيدرالية في برلين تمديد التحذير من السفر حول العالم حتى منتصف حزيران يونيو، وفقًا لتقرير إعلامي ألماني. وما يزال السؤال مفتوحًا عما إذا كان سيُسمح للألمان بالقيام برحلات في الصيف أم لا.

بسبب أزمة كورونا التي يبدو أنها لم تنته بعد، فإن حكومة برلين على وشك تمديد التحذير من السفر حول العالم الذي وضعه وزير الخارجية هيكو ماس في آذار مارس، وفقًا لتقرير لصحيفة ‘شبيغل’ الأسبوعية. من المفترض أن يكون التحذير صالحًا حتى إشعار آخر، ولكن على الأقل حتى 14 يونيو 2020 ، حسبما جاء في قرار مقترح لحكومة المستشارة أنغيلا ميركل.

تبقى الأسئلة الكبيرة مفتوحة

تحذير السفر الأصلي كان ساري المفعول حتى 3 مايو 2020. وأسباب إطالة أمدها واضحة: الحدود مغلقة، ولا تكاد توجد أي رحلات، وتطبق قواعد الحجر الصحي في كل مكان، كما أن خطر الإصابة بالفيروس التاجي لم يختف أيضًا. 

ولكن من المفترض أن يتم تقييم الوضع مرة أخرى قبل منتصف حزيران يونيو. يجب أن يتم ذلك أيضًا لأن القرار المقترح لا يغطي أسئلة مهمة للعديد من الألمان: هل سيسمح لهم بالسفر خلال العطلة الصيفية؟ هل ستكون الحدود، أو بعضها مفتوحة؟ هل الإجازات في الدول المجاورة ممكنة على الرغم من أزمة كورونا؟

من ناحية أخرى، فإن قرار تمديد التحذير من السفر وفقًا لذلك سيجعل من السهل إلغاء الرحلات المحجوزة. ينطبق هذا على الألمان الذين دفعوا ثمن الرحلات الجوية أو الإقامات الفندقية للفترة حتى منتصف حزيران يونيو. وهؤلاء لن تكون لديهم مشاكل في استعادة أموالهم لأنهم يمكنهم الاستشهاد بتحذير السفر.

برلين تغير رأيها في الأقنعة

اعتبارًا من اليوم، أصبح ارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام والمتاجر أمرًا إلزاميًا في جميع أنحاء ألمانيا. يسري هذا الإجراء اليوم في الولاية الفيدرالية الشمالية الغربية لشليزفيغ هولشتاين. 
في ولاية برلين، غير مجلس الشيوخ رأيه أمس، لمدة يومين كان استخدام الأقنعة في المتاجر والمراكز التجارية أمرًا طوعيًا، ثم يوم الثلاثاء قرر مجلس الشيوخ في برلين اللحاق ببقية البلاد.

لا مزيد من تخفيف إجراءات مكافحة كورونا

اتخذ رئيس بلدية برلين مايكل مولر القرار باعتباره امتدادًا للقاعدة المطبقة على الحافلات والقطارات. وقال مولر: “يجب أن يكون واضحًا أن قواعد المسافة والوقاية يجب أن تظل أولويتنا من أجل إبطاء فيروس كورونا”. “لقد أظهرت لنا التجربة الإيجابية في الحافلات والقطارات أن سكان برلين يلتزمون بقاعدة ارتداء الكمامة. هذه إشارة جيدة وهامة للقرارات التي نتخذها في مجلس الشيوخ”.

غدًا، ستعقد المستشارة أنغيلا ميركل والوزراء الأوائل للولايات الفيدرالية الست عشرة في ألمانيا اجتماعًا آخر عبر الإنترنت أو عبر الهاتف لمناقشة الوضع. وبحسب الحكومة، لا ينبغي توقع تخفيف إجراءات مكافحة كورونا في الوقت الحالي.

خطة لإعادة فتح رياض الأطفال

فيما يتعلق بإعادة فتح مراكز الرعاية النهارية، يوصي وزراء الأسرة في الولايات الفيدرالية، ووزيرة الأسرة الألمانية فرانزيسكا جيفي بخطة مقترحة من 4 خطوات: الخطوة الأولى هي خدمة الطوارئ الحالية لأطفال الأطباء والممرضات وغيرهم من المهنيين الذين يتواصل عملهم في هذه الأزمة.

المرحلة الثانية هي “خدمة الطوارئ الممتدة”، والمرحلة الثالثة “عملية منتظمة محدودة” في رياض الأطفال. والخطوة الأخيرة بالطبع هي العودة إلى ما كان يُعرف بالوضع الطبيعي قبل أزمة كورونا. ولكن لا يتضمن الاقتراح تاريخًا لأي من هذه الخطوات.

المصدر. berlinspectator.com للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا

اقرأ/ي أيضاً:

السفر من وإلى ألمانيا في زمن كورونا: متى سيصبح ممكناً كما كان قبل إجراءات العزل؟
ألمانيا تصنف إيطاليا بالكامل كمنطقة “خطرة” وتوصي بعدم السفر إليها
من له الحق من اللاجئين بالسفر خارج ألمانيا، وهل يحق لهم زيارة بلدهم الأصلي؟
متى يحق لطالب اللجوء في ألمانيا السفر نحو الخارج؟ ولمن يحق ذلك؟

أخبار ألمانيا: حادث طعن في مدينة هاناو

أخبار ألمانيا: مجموعة من الرجال تهاجم المارة بالسكاكين في مدينة هاناو

تداعيات أزمة كورونا على العمال السوريين في تركيا

فصل من العمل بدون أي تعويضات.. معاناة العمال السوريين في تركيا بسبب كورونا