in

الوضع الوبائي في ألمانيا في تحسن مستمر.. إصابات أقل ووفيات أقل

الوضع الوبائي في ألمانيا

أخبارألمانيا: منذ بداية حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، تم إعطاء أكثر من 45 مليون جرعة من اللقاحات في ألمانيا. ويستمر الوضع الوبائي في ألمانيا بالتحسن، مع انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يوماً بعد يوم في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني، تم تطعيم 287574 شخصاً يوم الاثنين. وقد حصل 158451 منهم بالفعل على الجرعة الثانية من من اللقاح. ونظراً لأن يوم الإثنين كان يوم عطلة في ألمانيا (عيد العنصرة)، كان هناك عدد أقل بكثير من التطعيمات مقارنة بالأسبوع السابق؛ قبل سبعة أيام، تم إعطاء 543،637 جرعة.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا وعودة الحفلات الموسيقية والمشجعين إلى الملاعب هذا الصيف

إجمالي 40.4 في المئة. (33.6 مليون) من سكان ألمانيا تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، و 14.3 بالمائة. (11.9 مليون) تم تطعيمهم حتى الآن بشكل كامل. تختلف معدلات التطعيم بين الولايات الألمانية. تم تسجيل أعلى معدل للتطعيم في ولاية سارلاند (44.2%). في حين تحتل ساكسونيا (35.3%) المرتبة الأخيرة.

اقرأ/ي أيضاً: اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا: إلغاء هذا الشرط في العديد من الولايات

أفاد معهد روبرت كوخ الألماني الثلاثاء، 25 ايار/ مايو، عن تحسن الوضع الوبائي في ألمانيا مع تسجيل 1911 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية. للمقارنة، كان هذا الرقم قبل أسبوع 4209. كما أفاد المعهد عن تراجع معدل العدوى (عدد الإصابات في الأسبوع لكل 100 ألف نسمة) ليصل إلى 58.4 على مستوى البلاد. في اليوم السابق كان 62.5 وقبل أسبوع كان 79.5. وتم تسجيل 33 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في غضون 24 ساعة في جميع أنحاء ألمانيا. قبل أسبوع كان 221 حالة وفاة.

المصدر: morgenpost.de

محاكمة ضابط ألماني بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات منتحلاً شخصية لاجئ سوري‎

محاكمة ضابط ألماني بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات منتحلاً شخصية لاجئ سوري‎

الانتخابات الرئاسية في سوريا

الانتخابات الرئاسية في سوريا: تنديد غربي بهذه العملية الانتخابية غير الشرعية