in

الفيضانات في ألمانيا: حزمة مساعدات حكومية للمناطق المتضررة جراء الكارثة

الفيضانات في ألمانيا: حزمة مساعدات حكومية للمناطق المتضررة

أخبار ألمانيا: سيتم تحويل مبلغ 400 مليون يورو على الفور إلى المناطق المتضررة من الفيضانات في ولايتي راينلاند بالاتينات وشمال الراين وستفاليا، وفقًا لوكالة رويترز و صحيفة “بيلد” الألمانية.

ومن المقرر أن توافق الحكومة على حزمة المساعدات غداً الأربعاء 21 تموز/ يوليو، بحسب وكالة رويترز وصحيفة “بيلد” التي حصلت على مسودة القرار من وزارة المالية والداخلية. وتمثل هذه الحزمة الدفعة الأولى من المساعدات الحكومية الطارئة للمناطق المتضررة. وتشير التقديرات إلى أن الأضرار التي سببتها كارثة الفيضانات في ألمانيا تصل إلى مليارات اليوروهات.

اقرأ/ي أيضاً: الفيضانات في ألمانيا: الوضع على الطرق السريعة بعد الكارثة

ونقلت رويترز أن الدفعة الأولى من الأموال للمناطق المتضررة ستستخدم “للإصلاح الفوري للأضرار التي لحقت بالمباني والبنية التحتية ولتغطية تكاليف الطوارئ”. وبحسب ما هو مذكور في قرار حزمة المساعدات الحكومية للمناطق المتضررة، فإن الحكومة الاتحادية ستغطي نصف المبلغ والنصف الآخر سيتم دفعه من قبل الولايات الفيدرالية.

اقرأ/ي أيضاً: ضحايا فيضانات ألمانيا: ارتفاع حصيلة القتلى والبحث مستمر عن مئات المفقودين

علاوة على ذلك، وفقًا لوسائل الإعلام، تريد ألمانيا التقدم للحصول على تمويل من صندوق التضامن الأوروبي، لإعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء الفيضانات.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تزايد خطر الإصابة بفيروس كورونا في المناطق المتضررة من الفيضانات

وكتبت صحيفة “فيلت” الألمانية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء 20 تموز/ يوليو، أن الشركات في المناطق التي ضربتها الفيضانات مهددة بالإفلاس الجماعي، حيث تم حرمان العديد من المدن في ألمانيا من البنية التحتية. وألحقت الكارثة أضراراً بشبكات الطرق والكهرباء والغاز والهاتف. هذه ليست كارثة على السكان فحسب، بل أيضاً على الشركات التي لم تعد لديها احتياطيات بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

المصدر: ReutersBild

الطقس في ألمانيا: أمطار غزيرة وعواصف رعدية

الطقس في ألمانيا: أمطار غزيرة وعواصف رعدية نهاية هذا الأسبوع

الكنيسة ألمانيا

الكنيسة تفقد مؤمنيها.. موجة ردة هائلة في ألمانيا