in

الجرعة الثالثة من اللقاح في ألمانيا: دعوات لإطلاق حملة جديدة من التطعيمات المعززة

الجرعة الثالثة من اللقاح في ألمانيا
الجرعة الثالثة من اللقاح في ألمانيا

بسبب تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، يدعو السياسيون والخبراء الألمان إلى تسريع منح الجرعة الثالثة من اللقاح للمسنين في ألمانيا. ويوضح أحد خبراء الصحة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) بأن حملة لتشجيع التطعيمات المعززة لهذه الفئة العمرية أصبحت الآن ضرورية للغاية.

قال خبير الصحة “كارل لوترباخ” لصحف مجموعة فونك الإعلامية، حول الجرعة الثالثة من اللقاح في ألمانيا: “مع تزايد عدد الإصابات، بما في ذلك بين كبار السن، أصبح من الضروري الآن بدء حملة جديدة معززة لهذه الفئة العمرية”.

الجرعة الثالثة من اللقاح في ألمانيا: بيان من رئيس جمعية الأطباء العامين

قال الرئيس الفيدرالي لجمعية الأطباء العامين في ألمانيا “فيرشو ديرك هاينريش” في مقابلة مع صحيفة “noz” إن هناك حاجة ماسة إلى التطعيمات التكميلية المعززة للفئات الأكثر عرضة لحدوث خطر على حياتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: التطعيم بلقاح “جونسون آند جونسون”غير كافي للحماية من فيروس كورونا

كما دعت زعيمة حزب اليسار “سوزان هينيغ ويلسو” إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات. وقالت “يجب الآن إطلاق الجرعة الثالثة من اللقاحات في أسرع وقت ممكن، فالأعداد الحالية للإصابة بفيروس كورونا مروعة”.

وصرح “جيرنوت ماركس” رئيس الجمعية الألمانية متعددة التخصصات للطب المكثف والطوارئ (Divi)، لصحف مجموعة فونك الإعلامية، أنه يرى أن “التطعيم المعزز يلعب دورًا مهمًا للغاية في مكافحة الوباء”. هذا ينطبق على كل من المرضى وطاقم المستشفى.

وفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني، فإن معدل الإصابات الجديدة لفيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة بلغ في الأيام السبعة الماضية 110.1 على مستوى البلاد مقارنة بـ 74.4 في الأسبوع الماضي. يذكر أن هناك اختلافات كبيرة في هذا المعدل بين الولايات الألمانية، حيث يتراوح من 53.0 في ولاية سارلاند إلى 224.3 في ولاية تورينغن، وفقًا لتقارير التلفزيون الألماني “ARD”.

ألمانيا: الرئيس الألماني يسلم ميركل وثيقة إعفائها من منصبها

ألمانيا: الرئيس الألماني يسلم ميركل وثيقة إعفائها من منصبها

دراك نت: الشرطة الأوروبية تعتقل 150 شخصاً في عملية دولية ضد الشبكة المظلمة

دراك نت: الشرطة الأوروبية تعتقل 150 شخصاً في عملية دولية ضد الشبكة المظلمة