in

التسوق في زمن الكورونا.. نصائح هامة عليك اتباعها في السوبرماركت

التسوق في زمن الكورونا
التسوق في زمن الكورونا Bild von Alexas_Fotos auf Pixabay

تسبب الخوف من كورونا في تغيير حياة الكثيرين حول العالم، ليس فقط بالحجر الصحي وإنما أيضاً بالعادات والممارسات اليومية. وأصبح تعقيم كل شيء هاجساً للكثيرين.

لعل النصيحة الأولى هي أن الخوف من العدوى أمرٌ محق، وليس وهماً، كما اعتقد البعض في بداية ظهور الفيروس المستجد. والنصيحة التالية والأهم هي الالتزام بقواعد الحجر المنزلي وتقليل الاختلاط والتواصل الاجتماعي، ولكن ماذا عن التسوق في زمن الكورونا ؟

نصائح هامة عند التسوق في زمن الكورونا

  • في البداية يجب التأكيد على أهمية اقتصار جولات التسوق على مرة واحدة كل أسبوعين، إن أمكن، وهذا يعني تخزين السلع الجافة والفواكه والخضروات المجمدة أو المعلبة.
  • استخدم معقم اليدين بمجرد الوصول إلى المتجر، والمس فقط ما تريد شراءه. امسح مقبض عربة التسوق، ثم استخدم مطهر اليد مرة أخرى”.
  • تجنب لمس الموبايل أو مسحه بعد أي تلوث محتمل.
  • لا تجعل قفازك جلداً ثانياً: تقول جوليا ماركوس عالمة الأوبئة والأمراض المعدية والأستاذ في كلية الطب بجامعة هارفارد إنه “بشكل عام، عندما نستخدم القفازات خارج نطاق الرعاية الصحية وفي المجتمع فقط، فإنها تميل إلى أن تصبح مثل الجلد الثاني. لقد انتهى الأمر بلمس وجوهنا، وقد تجعلنا القفازات نشعر بأننا لسنا في خطر، ولكنها يمكن أن تصبح ملوثة وقد تكون في الواقع سطحا أفضل للفيروس من جلدنا”.
  • إذا كنت مصاباً.. لا تذهب إلى المتجر، أو الأماكن العامة، يمكن أن ينتشر الفيروس من الأشخاص الذين لم تظهر عليهم الأعراض بعد أو الذين أصيبوا به دون أن يمرضوا، لذا ينصح عموما في حال الشعور بأي من الأعراض المرتبطة بكورونا بعدم الذهاب للمتاجر.
  • إذا كان عمرك 60 عاما أو أكثر فاطلب البقالة ولا تغادر أنت لشرائها. فللأسف تشير الإحصائيات أنه كلما زاد العمر، زاد احتمال الإصابة بالفيروس أو الموت نتيجته، ويرى مركز السيطرة على الأمراض أن معدل وفيات الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و84 عاما يتراوح بين 3 و11 في المئة، ومعدل وفيات الأشخاص الذين يبلغون من العمر 85 عاما وأكثر هو بين 10 و27 في المئة.
  • وإذا جلب أحدهم البقالة إليك، فاطلب من الشخص أو صديقك أو أحد أفراد العائلة ترك الحقائب في الخارج، ونظف أي أسطح تلمسها الأكياس، واغسل يديك جيدا بعد تخزين الطعام.
  • قم بتنظيف الأسطح كثيرة اللمس بشكل متكرر في المنزل، بما في ذلك مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة. هذه النصيحة مستقلة عن موضوع التسوق في زمن الكورونا ولكن يجب اتباعها بكل الأحوال.

المصدر: سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

أزمة كورونا: الولايات الألمانية تقترب من فرض حظر التجول في جميع أنحاء البلاد
الحجر الصحي المنزلي في بيت العائلة.. هكذا تحمي من تحب
تقوية المناعة ضد فيروس كورونا.. معلومات ونصائح طبية

تغير طقوس دفن الموتى بسبب كورونا

دفن الموتى بسبب كورونا.. هل يصبح أزمة دينية واجتماعية

الخوف من كورونا وتعقيم البقالة

هل يدفعك الخوف من كورونا إلى تعقيم البقالة والمواد الغذائية؟