in

الاعتداء على الشرطة الألمانية من قبل متظاهرين في Pirna على خلفية كورونا

الاعتداء على الشرطة الألمانية في مظاهرة في بيرنا
الاعتداء على الشرطة الألمانية في مظاهرة في بيرنا Foto: Daniel Förster

اخترق متطرفون القواعد الموضوعة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا في Pirna في سكسونيا. يوم الأربعاء 13 أيار مايو، واخترقوا الحواجز وهاجموا ضباط الشرطة. مما أسفر عن إصابة ضابط.

على مدى أسابيع قام أشخاص بعضهم من أصحاب نظريات المؤامرة حول كورونا إضافةً إلى بعض المواطنين القلقين من الأوضاع، بالاستجابة للدعوات للقيام بمسيرات. ونظرًا لانتهاك قواعد الحماية من تفشي كورونا هناك، فقد قامت الشرطة بإطلاق إنذار عام مرة أخرى هذه المرة. ولكن تم الاعتداء على الشرطة الألمانية أثناء المظاهرة.

واجه 190 شرطيًا حوالي 200 متظاهر سلمي حوالي الساعة السابعة مساءً. وترددت وعُرضت نظريات المؤامرة من جهة، وكذلك شعارات قابلة للنقاش تماما لكنها ضد الالتزام بقواعد الحظر.

وانطلق المتظاهرون أخيرًا من السوق وساروا عبر مركز المدينة. “ممنوع!” قال المتحدث باسم الشرطة ماركو لاسكي (45 عاما): “حاولت قوات الشرطة إيقاف هذا الحشد غير المصرح به من أجل مخاطبتهم”.

تحول المزاج، واندلع العنف. كسر البلطجية الذين اختلطوا مع المتظاهرين سلسلة من الشرطة. وبحسب شهود عيان، فقد تم اجتياح سلاسل الشرطة وتم الاعتداء على الشرطة الألمانية.

وقال لاسك: “عندما أراد الضباط التوقف والتحدث إلى المجموعة مرة أخرى بعد ذلك بقليل، هاجم حوالي 30 شخصًا عنيفًا على رأس المجموعة قوات الشرطة. وأصيب ضابط”.

بعد ساعة واحدة تم إنهاء التجمع وحل المظاهرة العنيفة. شرعت الشرطة في ثمانية إجراءات جنائية (1 خرق للسلام، 1 اعتداء على ضباط الاعتقال، 3 مقاومة الشرطة و 3 إهانة ضباط الشرطة).

رئيس العمليات هندريك شليكي (39): “مرة أخرى التقى العديد من الأشخاص في ما يسمى مسيرة في السوق في بيرنا. تصرفت غالبية هذه المجموعة بشكل سلمي. ولكن في الوقت نفسه، أقدم حوالي 30 شخصًا من هذه المجموعة على مهاجمة ضباط الشرطة بطريقة مستهدفة، وفي هذه المرحلة لا يسعني إلا أن أناشدكم أن تنأوا بأنفسكم عن أولئك المستعدين لاستخدام العنف.”

المصدر. صحيفة بيلد

اقرأ/ي أيضاً:

الاعتداء بالضرب على شرطيين ألمانيين: هل استدرج المتهمون الشرطة إلى الفخ؟
يونيسف: مكافحة فيروس كورونا قد تسبب وفاة 6 آلاف طفل يومياً خلال 6 أشهر
أخبار ألمانيا: ميركل تناشد المواطنين مجدداً الالتزام بقواعد مكافحة كورونا

الاعتداء بالضرب على شرطيين ألمانيين

الاعتداء بالضرب على شرطيين ألمانيين: هل استدرج المتهمون الشرطة إلى الفخ؟

هدنة كورونا: ألمانيا واستونيا تقدمان مشروع قرار جديد أمام مجلس الأمن لوقف إطلاق النار حول العالم

هدنة كورونا.. مشروع قرار جديد أمام مجلس الأمن لوقف إطلاق النار حول العالم