in

ارتفاع أسعار العقارات في ألمانيا

ارتفاع أسعار العقارات ألمانيا
ارتفاع أسعار العقارات ألمانيا

ارتفاع أسعار العقارات في ألمانيا: أصبحت ترتفع أسعار العقارات في ألمانيا أكثر فأكثر وفقاً لتحليل أجراه البنك المركز الألماني بونديزبانك “Bundesbank”.

ارتفاع أسعار العقارات في ألمانيا. سوق المنازل الألماني يشتعل بشكل متزايد

قال البنك المركزي الألماني إن الاتجاه نحو رفع أسعار العقارات في ألمانيا تكثف خلال العام الماضي. وكتب البنك الألماني في تقريره الصادر في فبراير/شباط: “زادت المبالغات في أسعار العقارات السكنية”. “وفقًا لآخر التقديرات ، كانت أسعار العقارات في المدن عام 2021 أعلى بنسبة تتراوح بين 15 في المائة و 40 في المائة من السعر الذي تشير إليه الأساسيات الاجتماعية والديموغرافية والاقتصادية.”

>> الأثرياء الصينيون يغزون سوق العقارات الألمانية

هذه زيادة كبيرة عن عام 2020، عندما كان نطاق التضخم يتراوح بين 15 و 30 في المائة. وفقًا لجمعية Pfandbrief Banks الألمانية ، التي استخدمها بنك Bundesbank لتقريره. ارتفعت تكلفة شراء منزل في ألمانيا بنسبة 11.3٪ العام الماضي، بعد أن ارتفعت بالفعل بنسبة 7.5٪ في العام السابق.

على الرغم من أن التقرير يقر بأنه لا يزال هناك قدر كبير من التقلب في سوق الإسكان الألماني في أعقاب جائحة فيروس كورونا ، لا يعتقد البنك المركزي الألماني (Bundesbank) أنه سيتم تخفيف المشكلة في العام المقبل. على العكس من ذلك ، يشير التقرير إلى أنه من المرجح أن تصبح العقارات السكنية أكثر تكلفة في العام المقبل. حتى في المناطق خارج المدن الكبرى – مدفوعة بارتفاع الطلب وقلة العرض المستمرة.

يدعو البنك المركزي الألماني إلى تنظيم الرهون العقارية

حذر البنك المركزي الألماني (Bundesbank) من المبالغة في تقييم سوق العقارات في ألمانيا لسنوات عديدة. كما أصدر مجلس مخاطر الاتحاد الأوروبي ESRB مؤخرًا تحذيرًا ردًا على الزيادات القوية في الأسعار. وحث البلدان على بذل المزيد من الجهد لمكافحة ارتفاع الأسعار، على سبيل المثال تنظيم الرهون العقارية بشكل أفضل من خلال إدخال حد أعلى لنسبة القرض إلى القيمة.

>> “في حواليك بيت؟” دور السماسرة في أزمة السكن البرلينية

لقد أدخلت الهيئة التنظيمية المالية BAFIN قواعد أكثر صرامة للمؤسسات المالية. وأمرت البنوك في ألمانيا أن توفر احتياطي رأس المال خلال الأشهر الـ 12 المقبلة كإجراء احترازي. اعتبارًا من الأول من أبريل نيسان، سيتم أيضًا تقديم احتياطي إضافي لدعم القروض العقارية السكنية.

المصدر: iamexpat

لقد أعجبت بقاتل متسلسل

إنها معجبة بقاتل متسلسل

روستوك: عشرات الجرحى جراء تصادم قطارين والشرطة تغلق المنطقة