in

إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا.. نتائج اجتماع ميركل مع زعماء الولايات

إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات، على إلغاء مجانية اختبارات كورونا في جميع أنحاء البلاد، اعتباراً من 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وبموجب قرار إلغاء مجانية اختبارات كورونا في ألمانيا، فإن على الشخص الذي يرفض أخذ التطعيم ويرغب في الذهاب إلى مطعم على سبيل المثال أن يتحمل تكلفة إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا. ويستثني القرار الأشخاص الذين لا يمكنهم أخذ التطعيم أو لا توجد توصية عامة من قبل اللجنة الدائمة للتطعيم لهم بأخذ اللقاحات المضادة لكورونا، كالأطفال واليافعين تحت سن 18 عاماً.

هذا القرار لقي انتقادات من عدة جهات، ومنها زعيمة حزب اليسار الألماني يانينه فيسلر، التي صرحت في مقابلة مع شبكة التحرير الصحفي “دويتشلاند” أن “التخلي عن توفير اختبارات مجانية اعتباراً من أكتوبر يعني أن عدداً قليلاً من الناس سيجرون الاختبار”. وحذرت السياسية المعارضة من أن هذه الخطوة من شأنها أن تصعب تتبع سلاسل العدوى وتطور انتشار العدوى في ألمانيا، “وهذا لن يعود بالنفع على أحد، وهذا سيكون أكثر كلفة من الاختبارات”.

اقرأ/ي المزيد: ألمانيا: ميركل تلتقي بزعماء الولايات.. وهذه أولى القيود المشددة التي تم الاتفاق عليها

اتفاق آخر أقرته المستشارة مع رؤساء حكومات الولايات اليوم الثلاثاء 10 أغسطس/ آب،، ويقضي بإلزام غير الحاصلين على اللقاح وغير المتعافين من فيروس كورونا، بتقديم شهادة سلبية لاختبار الكشف عن كورونا لممارسة العديد من الأنشطة الاجتماعية في القاعات المغلقة في شهر آب/أغسطس الجاري.

ووفقاً للقرار الصادر اليوم في ألمانيا، فإن هذا الإجراء يسري على سبيل المثال على الراغبين في الذهاب لتناول الطعام في مطعم أو الذهاب إلى محل الحلاقة أو ممارسة الرياضة في صالة اللياقة البدنية أو الذهاب إلى المسابح. ويستثني القرار التلاميذ الذين يجرون اختبارات كورونا بانتظام والمناطق التي تتدنى فيها معدلات الإصابة الأسبوعية بفيروس كورونا.

المصدر: د ب ا

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا: فوضى في رحلات نقل الركاب والبضائع

لاتفيا المهاجرين

لاتفيا تعلن حالة الطوارئ على حدودها مع بيلاروسيا لمنع تدفق المهاجرين