in

ألمانيا: ميركل تؤيد تخفيف قيود كورونا وتقدم خطة أولية لإنهاء الإغلاق في ألمانيا

ميركل تؤيد تخفيف قيود كورونا وتقدم خطة أولية لإنهاء الإغلاق في ألمانيا
ميركل تؤيد تخفيف قيود كورونا وتقدم خطة أولية لإنهاء الإغلاق في ألمانيا / Foto: picture alliance / ASSOCIATED PRESS / Michael Sohn

أخبار ألمانيا: تؤيد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تخفيف قيود كورونا في بداية شهر مارس/ آذار، لكن نظراً لتزايد عدد الإصابات في ألمانيا، فإن ميركل ترى أنه من الضروري النظر بعناية في استراتيجية إنهاء الإغلاق.

وقالت ميركل يوم الاثنين في اجتماع لرئاسة الاتحاد الديمقراطي المسيحي والمجلس الاتحادي أن “التوق إلى الافتتاح مبرر”. وفقاً لما أوردته “بيلد” ، تحدثت المستشارة الألمانية عن خطة من “أربع مراحل” من أجل إنهاء الإغلاق في ألمانيا. ومن المقرر أن يبدأ العمل بهذه الخطوات يوم الثلاثاء 23 فبراير/ شباط.
اقرأ/ي أيضاً: وزير الصحة الألماني يحذر من الانتشار السريع لطفرة كورونا البريطانية في ألمانيا

ووفقاً لصحيفة “بيلد”، لم تقدم ميركل حتى الآن تفاصيل عما قد تبدو عليه خطة الإغلاق المكونة من أربع خطوات. إلا أن ميركل حددت ثلاثة مجالات يجب دمجها في استراتيجية رفع القيود. يتعلق الأمر بمجال الاتصالات الشخصية وجميع أنواع المدارس وكذلك المطاعم والمؤسسات الثقافية. وأبدت المستشارة الألمانية تحفظاً مفاده أنه لا ينبغي الاستهانة بمخاطر كورونا من خلال تخفيف القيود، وبالتالي يجب أن يكون الافتتاح مصحوباً باختبارات كورونا. كما يجب أن تكون السلطات الصحية قادرة على تتبع جهات الاتصال للمصابين.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: تأخير خطة الحكومة لتوفير اختبارات كورونا السريعة المجانية للجميع

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات الألمانية حول تخفيق القيود في 3 مارس/ آذار. ويستمر الإغلاق العام، الذي تم تطبيقه في جميع الولايات الفيدرالية الستة عشر في ألمانيا، حتى 7 مارس/ آذار.

المصدر: Bild.de

ألمانيا: اعتقال المسؤول عن إرسال الطرود المتفجرة لشركات المواد الغذائية في ألمانيا

ألمانيا: اعتقال المسؤول عن إرسال الطرود المتفجرة لشركات المواد الغذائية في ألمانيا

محكمة كوبلنز تصدر حكمها الأول: السجن لعنصر المخابرات السورية إياد الغريب