in

ألمانيا: مطالبات بفرض غرامات مالية على من يتخلفون عن مواعيد التطعيم

ألمانيا غرامات مالية على من يتخلفون عن مواعيد التطعيم

أخبار ألمانيا: يتزايد عدد الأشخاص الذين يتخلفون عن مواعيد التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا. السياسيون والأطباء يريدون تغريمهم. هل سيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ؟

بعض السياسيين والأطباء يطالبون بفرض غرامة مالية على عدم الالتزام بموعد التطعيم

انضم سياسيون من أحزاب (SPD) و(CDU) و(CSU) الحاكمة في ألمانيا إلى المطالبين بفرض غرامات مالية على الأشخاص الذين يحجزون موعد للحصول على التطعيم ثم لا يأتون إلى الموعد دون حتى الإبلاغ عن إلغاء الموعد. وقال الخبير الصحي والطبيب في الحزب الديمقراطي الاشتراكي “كارل لوترباخ” في مقابلة مع “بيلد آم زونتاج” إنه سيكون من الجيد معاقبة هؤلاء الأشخاص. ولدى “ماريو زاجا” رئيس الصليب الأحمر في برلين رأي مماثل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمجموعات محددة من السكان

“لسوء الحظ، نلاحظ منذ عدة أسابيع أن المزيد والمزيد من الأشخاص لا يبلغون عن عدم قدومهم، على الرغم من أن لديهم موعدًا في مراكز التطعيم”. وقال زاجا في مقابلة مع موقع RBB24.de: “هذا نقص كبير في التضامن مع أولئك الذين يرغبون في تحديد موعد بشكل أسرع”.

اقترح زاجا غرامة تتراوح بين 25 و 30 يورو. ووفقًا له، فقد تم التخلف عن خمسة إلى عشرة بالمائة من المواعيد في مراكز التطعيم في برلين. يُعتقد في أن الأشخاص لا يحضرون إلى الموعد لأنهم في إجازة، أو يقدرون أن خطر الإصابة بفيروس كورونا لم يعد مرتفعاً بعد الآن، أو لأنهم حددوا موعدًا مع طبيب العائلة أو في أماكن عملهم في غضون ذلك.

وانتقد خبير الصحة في الحزب الديمقراطي الاشتراكي الطبيب “كارل لوترباخ” ما يحدث، وأوضح أن المواعيد الضائعة في مراكز التطعيم أدت إلى حقيقة “أننا نطعم بشكل أبطأ مما نستطيع وأن علينا إتلاف جزء من اللقاحات”. وأكد السياسي أنه هو نفسه يقوم بالتطعيم في أحد المراكز وليس غريباً على مشكلة التخلف عن المواعيد. وقال لوترباخ في برنامج Tagesthemen على تلفزيون “ARD”، إنها ليست جريمة بسيطة.

من جهته، أشار “ثورستين فراي” نائب رئيس تحالف الكتلة البرلمانية (CDU / CSU) في البوندستاغ، إلى أن مثل هذا السلوك متهور وهو بمثابة صفعة على وجه كل من لا يزال ينتظر اللقاح. وقال السياسي إن أي شخص لا يريد القدوم إلى مركز التطعيم ولا يقوم بإلغاء الموعد، يجب أن يكون ملزمًا بتغطية التكاليف المتكبدة لإهدار اللقاح.

معدلات التطعيم في ألمانيا

تم تطعيم 38 بالمائة من السكان في ألمانيا بالكامل ضد فيروس كورونا، وفقًا لبيانات معهد روبرت كوخ الألماني. فيما تلقى ما يزيد قليلاً عن 46 مليون شخص (55.6% من السكان) جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا.

من بين الولايات الألمانية، تمتلك ولاية بريمن أعلى نسبة مئوية (63.7 بالمائة) للأشخاص الحاصلين على أول جرعة من اللقاح. في حين وصلت 14 ولاية ألمانية أخرى وصلت إلى حد الخمسين في المائة. وتأتي ولاية ساكسونيا في المرتبة الأخيرة مع معدلات تطعيم بلغت حتى الآن 47.7 في المئة.

المصدر: RBB24.de

هجوم بسكين في مركز للاجئين

ألمانيا: هجوم جديد بسكين في ألمانيا.. هذه المرة في مركز للاجئين

ألمانيا: رودي علي شابة سورية تحصل على جائزة الأميرة ديانا الدولية 2021

ألمانيا: شابة سورية تحصل على جائزة الأميرة ديانا الدولية 2021