in

ميركل: ألمانيا تتجه نحو الكارثة.. رقم قياسي لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

ألمانيا: رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا
ألمانيا: رقم قياسي جديد لعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: سجلت ألمانيا رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث وصل إلى 7334 إصابة، وفق ما أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

وحذرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من أن ألمانيا تتجه نحو الكارثة بعد أن رفض زعماء الولايات التوقيع على إجراءاتها الصارمة الجديدة لمكافحة فيروس كورونا، وسط تزايد سريع في عدد الإصابات بالفيروس في البلاد. وقالت ميركل لهم “ما اتفقنا عليه لا يكفي لمنع الكارثة”.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 348 ألفاً و557. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9734 حالة، بزيادة قدرها 24 حالة مقارنة بأمس الخميس. وبلغ عدد المتعافين نحو 287 ألفاً و600 حالة.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الخميس 1.08 (يوم الأربعاء: 1.4)، يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 10 أفراد آخرين في المتوسط. وبحسب المعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار كورونا قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.
ورصد المعهد الآن زيادة ملحوظة في عدد مرضى “كوفيد-19” الذين تم علاجهم في وحدات العناية المركزة، حيث جاء في تقرير المعهد أنه تم تسجيل 655 حالة تتلقى العلاج من فيروس كورونا في العناية المركزة حتى أمس الخميس، من بينهم 329 يخضعون للتنفس الاصطناعي. وكان عددهم يصل قبل أسبوع 487 مريضاً (239 مريضاً منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي).

وسجلت ألمانيا أمس الخميس 6638 حالة جديدة وهو ما كان يمثل رقماً قياسياً جديداً كأعلى رقم يومي في ألمانيا منذ بداية الجائحة. وكانت ذروة الإصابات السابقة بلغت 6300 حالة يومياً في أواخر آذار/ مارس الماضي، ولكن من المحتمل أن عدد الحالات كان أكبر بكثير في ذلك الوقت حيث تم توسيع قدرة إجراء الفحوصات بشكل كبير منذ ذلك الحين.

تزايد مخاوف الألمان من الإصابة بفيروس كورونا

وفي سياق متصل رصد استطلاع حديث للرأي  تزايداً في الخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا. وأظهر الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن 43 بالمائة من الألمان تساورهم مخاوف “كبيرة للغاية” أو “إلى حد ما” من الإصابة بالفيروس.
وأعرب 72 بالمائة من الألمان عن اعتقادهم بأن وضع العدوى يزداد سوءا في بلدهم حالياً، ويرى معظم الذين شملهم الاستطلاع أن أزمة كورونا لم تنته بعد، ويتوقع 75 بالمائة منهم أن تزداد سوءا.

المصدر: د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا: اتفاق ميركل مع الولايات حول قيود كورونا: فرض إغلاق ليلي في هذه المناطق
ألمانيا: الإجراء الموصى به لمكافحة كورونا أصبح إلزامياً: إنه فعال ولا يكلف شيئاً!
استطلاع: ما هي أبرز مخاوف الألمان خلال أزمة كورونا ؟

هانا هوش

شخصية العدد 55: هانا هوش واحتراق الثقافة البصرية في برلين

حملة مثيرة للجدل في برلين: السلطات ترفع "الإصبع الوسطى" للذين يرفضون ارتداء الكمامات

حملة مثيرة للجدل في برلين: السلطات ترفع “الإصبع الوسطى” للذين يرفضون ارتداء الكمامات